Saturday 29/10/2011/2011 Issue 14275

 14275 السبت 02 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

زوايا

فقيد الوطن

نايف أمن وأمانة

متابعة

الرياضية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

نايف.. أمنٌ وأمانة

 

قيادات غرفة الرياض يشيدون بقرار خادم الحرمين الشريفين تعيين الأمير نايف ولياً للعهد

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

عبَّر رئيس مجلس إدارة غرفة الرياض عبدالرحمن الجريسي ونائباه المهندس سعد المعجل والأستاذ عبدالعزيز العجلان، نيابة عن أعضاء مجلس الإدارة ومنسوبي الغرفة، عن ابتهاجهم واعتزازهم بثقة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز - حفظه الله - في صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز، وإصداره أمراً ملكياً كريماً بتعيين سموه ولياً للعهد ونائباً لرئيس مجلس الوزراء ووزيراً للداخلية؛ ليشغل الموقع يوصفه ساعداً أيمن لخادم الحرمين الشريفين في قيادة شؤون الدولة ومواصلة مسيرة التقدم والتطوير والنهوض الحضاري والإنساني؛ لتبلغ المملكة المكانة العليا اللائقة بها بين الأمم في ظل عصر يتسم بالمنافسة الشرسة ويموج بالتحولات والتطورات الصعبة سياسياً واقتصادياً وعلمياً وتقنياً.

وقال الأستاذ عبدالرحمن بن علي الجريسي، رئيس مجلس إدارة غرفة الرياض: إننا جميعاً نحن المواطنين نستبشر بثقة خادم الحرمين الشريفين في أخيه صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز. مؤكداً ثقة المواطنين في أن سموه سيضيف إلى سجله الحافل والناصع بالعطاء في سبيل الارتقاء والتقدم الذي تنشده المملكة.

وقال الجريسي: «إن الأمير نايف عمل طيلة هذه المسيرة بكل ما أوتي من قوة وإخلاص؛ كي تتواصل مسيرة الوطن نحو المزيد من البناء والرخاء والأمن؛ ما جعله موضع تقدير واحترام، ليس من المواطن فحسب، وإنما صار موضع تقدير واحترام من المجتمع الدولي الذي تابع بكل إعجاب خطوات سموه بوصفه رجل أمن أول يسهر من أجل حماية أمن بلاده, ويقود ويتابع خطط الأمن المُحْكمة التي تُجهض مخططات العابثين بأمن وسلامة الوطن، الذين كانوا يواجهون دوماً الخسران والفشل».

ولفت إلى أن سمو الأمير نايف لم يحصر جهوده ومسؤولياته في الملف الأمني رغم أهميته القصوى لسلامة واستقرار الوطن ومواطنيه، ولكنه جسّد بكل جدارة موقعه بوصفه رجل دولة مميزاً تصدى للكثير من قضايا الشأن العام الداخلية والخارجية، التي عالجها سموه بكل حنكة وخبرة ومهارة ومقدرة السياسي البارع. كما لفت إلى دوره الريادي في قيادة ورعاية ومتابعة جهود الدولة بمختلف أجهزتها لتطوير وتأهيل ورفع كفاءة مواردنا البشرية الوطنية؛ لتعزيز موقعها في ساحة العمل وتولي الوظائف المتاحة لدى القطاع الخاص.

ونوه الجريسي بما وصفه إتاحة سموه الكريم قنوات تواصل بناءة وسلسة مع قطاع الأعمال من أجل تعزيز قدرة القطاع الخاص على النهوض برسالته ومسؤوليته في قيادة برامج التنمية الاقتصادية الشاملة، وهو دور يعتز به قطاع الأعمال، ويقدر ويثمن عالياً لسموه تشجيعه الدائم ورعايته المستمرة لقطاع الأعمال في ظل التوجيهات الكريمة من لدن خادم الحرمين الشريفين.

من جهته عبَّر المهندس سعد بن إبراهيم المعجل، نائب رئيس غرفة الرياض، عن غبطته بهذا المرسوم الملكي الكريم بتعيين سمو الأمير نايف ولياً للعهد، وقال إنه أثلج صدور الجميع؛ لأنه يستثمر طاقات خلاقة، وقدرات إبداعية، ورصيداً ضخماً من العطاء حققه سموه في خدمة هذا الوطن، والدفاع عن حياضه، والسهر على أمنه واستقراره، والحفاظ على مكتسباته.

وأضاف بأن لسمو الأمير نايف سجلاً مشرفاً حافلاً بالمسؤوليات والملفات الكثيرة الشائكة سياسياً وأمنياً وإعلامياً وإنسانياً داخلية وخارجية، فتعامل معها بحنكة ومقدرة فائقة. مؤكداً أن سموه يمتلك مؤهلات رجل الدولة صاحب التجربة العميقة، ومن ثم فإن صدور المرسوم الملكي الكريم من لدن خادم الحرمين الشريفين بتعيين سموه ولياً للعهد ونائباً لرئيس مجلس الوزراء ووزيراً للداخلية إضافة خيّرة للوطن.

ومن جانبه أعرب الأستاذ عبدالعزيز بن محمد العجلان، نائب رئيس غرفة الرياض، عن فخره واعتزازه بصدور الأمر الملكي بتعيين سمو الأمير نايف ولياً للعهد ونائباً لرئيس مجلس الوزراء ووزيراً للداخلية، وقال إنه يصب في مصلحة الوطن ومواصلة مسيرة نهوضه وتقدمه، واعتلاء موقعه المميز والفاعل عربياً وإسلامياً وعالمياً؛ ليواصل سمو الأمير نايف مسيرة عطائه في حب الوطن وتعزيز مصالح الوطن والمواطنين «فسموه حمل هموم الوطن ورقيه ورفعته في قلبه وعقله ووجدانه، وساهم بفكره وجهده في مسيرة تطوير المملكة وتقدمها الحضاري».

وهنأ العجلان الوطن كله بهذا الموقع الرفيع الذي تبوأه سمو الأمير نايف؛ ليكون بعد الله عوناً وعضداً لأخيه خادم الحرمين الشريفين؛ كي تواصل المملكة تحت قيادتهما الحكيمة تقدمها وتطورها ونهضتها وأمنها واستقرارها. داعياً الله سبحانه وتعالى أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمير نايف من أجل قيادة سفينة الوطن إلى موقع العزة والكرامة والتطور والأمن والاستقرار.

ومن جانبه عبَّر الأستاذ حسين بن عبدالرحمن العذل، الأمين العام لغرفة الرياض، عن سعادته وسعادة كل مواطن محب لوطنه لتعيين سمو الأمير نايف ولياً للعهد ونائباً لرئيس مجلس الوزراء ووزيراً للداخلية، وقال: إن ثقة خادم الحرمين الشريفين في سمو الأمير نايف تتوج عطاءات سموه وجهوده في خدمة الوطن وسعيه عبر مسيرة تاريخية مديدة بالعمل الجاد والمنظم من أجل نقل المملكة إلى العصر الحديث بكل ما تعنيه الكلمة من تطور واستثمار للمستجدات العالمية والتقنية، فضلاً عن الدور المميز الذي أداه سموه بكفاءة واقتدار شهد له بهما خبراء العالم، ألا وهو حفظ أمن الوطن والمواطنين وتعقب الفئة الضالة التي أرادت السوء للوطن ولأبنائه.

وقال العذل إننا نستبشر خيراً بما يحمله المستقبل من خير للمملكة ولأبنائها، فالقيادة المحنكة - وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين - لديها الرؤية الثاقبة وبُعد النظر والحكمة التي تمكِّن المملكة من العبور إلى المكانة التي تستحقها في ظل أوضاع اقتصادية عالمية صعبة ووسط أزمات سياسية ومضطربة تندلع في كثير من الدول، وقال: «إن التاريخ علمنا أن قيادة المملكة تعرف كيف تقود السفينة وسط الأمواج الهائجة والأوضاع المضطربة بفضل الله ثم بفضل الحكمة التي تتحلى بها، فضلاً عن تمسك المملكة بعدم التدخل في شؤون الآخرين».

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة