Saturday 29/10/2011/2011 Issue 14275

 14275 السبت 02 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

زوايا

فقيد الوطن

نايف أمن وأمانة

متابعة

الرياضية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

فقيد الوطن

 

عزاؤنا... أياديك البيضاء

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

يقول المصطفى صلى الله عليه وسلم «إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث صدقة جارية أو علم ينتفع به أو ولد صالح يدعو له».

فعزاؤنا في فقيد الأمة سلطان الخير أن يكون قد جمع بين هذه الثلاث معاً.

ففي سبيل العطاء يده ندية ولا أدل على ذلك من مؤسسة سلطان بن عبد العزيز الخيرية.

وجاءت الموسوعة العربية العالمية التي قام رحمه الله بتحويلها من حلم صعب المنال إلى حقيقة تقدم المعرفة في أبعادها العربية والإسلامية والعالمية كعلم باقٍ ينهل منه القاصي والداني، ناهيك عن جوائزه الكثيرة في مجال العلم كجائزته للمياه وجائزته لحفظ القرآن الكريم للعسكريين وغيرها.

ونأتي لدعاء 25 مليون من الأبناء الذين لهجت ألسنتهم بالدعاء له منذ أن فجعهم نبأ وفاته فجر يوم السبت الماضي يشاركهم الملايين من أبناء الدول العربية والإسلامية.

ما أصعب الحديث عن رجل بقامة الأمير سلطان، وكُنه الصعوبة في استصغارك لما تكتب كلما استزدت كتابة.

ذلك الرجل الذي كان سرُّه في ابتسامته فأنت تجد رجلاً في أحلك المواقف يبتسم ابتسامة تنعكس على من حوله ثقة في النفس، كذلك رأيناه في زياراته لجنوده إبان حرب الخليج الثانية عام 1990م رغم عودته من رحلة علاجية والوطن على أبواب الحرب وهو في الخطوط الأمامية للقوات إلا أن ابتسامته زرعت في جنوده ثقة في النفس وفي القيادة. وكذلك رأيناه العام المنصرم عندما عاد من رحلته العلاجية ولم يستكن فبادر بزيارة جنوده في الحدود الجنوبية وتقبيل رؤوسهم ومواساة جرحاهم ورفع معنوياتهم بنفس الابتسامة المشرقة. عظيم أيها الأمير الإنسان كشموخ جبال طويق التي ولدت في مشارفها، فلا أعلم بأيهما أبدأ أمير إنسان أم إنسان أمير فكلاهما كنت.

رحمك الله أميرنا, وعزاؤنا لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز -حفظه الله- وللأسرة المالكة وللشعب السعودي الذي أحببته وأحبك, وللأمة العربية والإسلامية التي فقدت أحد روادها وقادتها.

وإن القلب ليحزن والعين لتدمع وإنا على فراقك يا سلطان لمحزونون ولكن لا نقول إلا ما يرضي ربنا فإنا لله وإنا إليه راجعون.

سعود بن ماجد الدويش - رئيس مجموعة الاتصالات السعودية

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة