Sunday 30/10/2011/2011 Issue 14276

 14276 الأحد 03 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

زوايا

الإعلانات

وحدة وطن

متابعة

دوليات

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

تبحث التعامل مع عقبات تنفيذ الطلب الفلسطيني بالأمم المتحدة
اللجنة الوزارية لمبادرة السلام العربية تجتمع اليوم

رجوع

 

القاهرة – مكتب الجزيرة :

أكدت الجامعة العربية أهمية اجتماع اللجنة الوزارية لمبادرة السلام العربية الذي سيعقد اليوم الأحد في الدوحة بمشاركة سعودية وبحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس والأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي، ويناقش الاجتماع الجهود التي قامت بها اللجنة لتوفير الدعم والمساندة للطلب الفلسطيني الخاص بالحصول على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة. وقال السفير أحمد بن حلي نائب الأمين العام للجامعة العربية: إن اللجنة ستقوم باستعراض موقف كل دولة من الدول البالغ عددها 123 المؤيدة للطلب الفلسطيني ونتائج الاتصالات مع كل دول العالم في هذا الشأن، كما ستركز اللجنة على ما توصلت إليه لجنة العضوية في الأمم المتحدة والمستجدات بشأن طلب العضوية.

وقال: إن اللجنة ستدرس الخيارات المطروحة للتعامل مع وجود عقبات أمام تنفيذ الطلب الفلسطيني، مشيراً على إمكانية وجود إعاقة للطلب سواء من خلال النواحي الإجرائية، بمعنى عدم بلوغ الأصوات التسعة المطلوبة لدعم الطلب الفلسطيني حتى يرفع إلى مجلس الأمن للتصويت، أو فيما يتعلق بموافقة الدول التسعة على عرض الموضوع على مجلس الأمن واستخدام «الفيتو» من أي دولة وخاصة من جانب الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف أن اللجنة ستدرس من ضمن الخيارات المطروحة إعادة الموضوع إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة للنظر في وضع الدولة الفلسطينية ونقله من حركة تحرير إلى دولة .

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة