Sunday 30/10/2011/2011 Issue 14276

 14276 الأحد 03 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

زوايا

الإعلانات

وحدة وطن

متابعة

دوليات

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

استئناف محاكمته ونجليه والعادلي اليوم
التحقيق مع 5 سياسيين بتهمة التحريض على قتل مبارك

رجوع

 

القاهرة – مكتب الجزيرة :

استمعت نيابة قصر النيل في مصر أمس إلى أقوال المحامي يسري عبد الرازق، رئيس هيئة الدفاع المتطوعة عن الرئيس المصري السابق محمد حسني مبارك، في البلاغ المقدم منه ضد كل من الداعية الإسلامي الدكتور صفوت حجازي والمستشار محمود الخضيرى وممدوح حمزةوعبد الحليم قنديل ومحمد الدماطى، والذي يتهمهم فيه بالتحريض على قتل مبارك وانتحال صفة قضاة والتحريض على إشاعة الفوضى، من خلال المحاكمة الشعبية التي أجروها للرئيس السابق في شهر أبريل الماضي بميدان التحرير.

وقدم عبد الرازق حافظة مستندات إلى النيابة تضم «سيديهات» تحتوى على مشاهد من المحاكمة الشعبية التي أجريت لمبارك بميدان التحرير. وكان النائب العام المصري قد أحال البلاغ إلى النيابة التي أمرت باستدعاء المبلغ ضدهم للاستماع إلى أقوالهم فيما نسب إليهم من اتهامات.

إلى ذلك تستأنف محكمة جنايات القاهرة اليوم نظر قضية قتل المتظاهرين‏,‏ وتصدير الغاز لإسرائيل‏,‏ المتهم فيها الرئيس المصري السابق حسني مبارك‏,‏ ونجلاه علاء وجمال‏,‏ ورجل الأعمال حسين سالم‏,‏ ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي‏,‏ و‏6‏ من كبار مساعديه‏، ومن المنتظر أن تقرر المحكمة اليوم تأجيل نظر القضية لحين الفصل في طلب رد هيئة المحكمة، حيث إن القانون لا يمنح المحكمة السلطة في عقد جلسات للمحاكمة طالما أن هناك طلبا للرد منظور أمام القضاء.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة