Sunday 30/10/2011/2011 Issue 14276

 14276 الأحد 03 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

زوايا

الإعلانات

وحدة وطن

متابعة

دوليات

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

وحدة وطن

 

(الجزيرة ) تختار حاملي اسمه وتلتقي بمختلف الأهالي
20 (نايفاً) من حائل يُعبرون عن مشاعرهم تجاه سمو ولي العهد الأمير نايف

 

 

 

 

 

 

 

 

رجوع

 

حائل - حمود اللحيدان

مع بداية بيعة المواطنين لصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود, ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بولاية العهد، توحدّت الأصوات واتفقت الآراء على هذا القرار السديد الذي أتى بعد إشعار سمو رئيس وأعضاء هيئة البيعة، وللوقوف على مشاعر المواطنين في حائل, قامت (الجزيرة) بجولة التقت خلالها بـ (20) مواطناً من أهالي حائل وممن يحملون الاسم (نايف) فكانت الكلمات كالتالي:

تحدث بداية نايف المهيلب رئيس النادي الأدبي بحائل فقال: أسأل الله أن يرحم الأمير سلطان بواسع رحمته، اللهم وفق قادتنا لما فيه خير البلاد وسدد اللهم خُطى الأمير نايف ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية لأكثر من 35 عاماً هي كفيلة بمنحه هذه المكانة والمسؤولية.

وتحدث نايف ضحوي الخليف, يقول: إن الأمير نايف حفظه الله عُرف عنه اهتمامه بالأمن الفكري, وأنه جزء من منظومة الأمن العام في المجتمع وهذه عبارة تزيدنا طمأنينة لمستقبل مشرق بإذن الله فله منا البيعة والولاء والوفاء.

وأضاف نايف القنون, بقوله: الأمير نايف هو خير خلف لخير سلف، فهو نايف الأمير الذي يقف خلف أمن هذه البلاد، ولا شك أن أمر خادم الحرمين الشريفين بتعيين الأمير نايف بن عبدالعزيز لهو قرار صادر من بعد نظر وعن حكمة كبيرة وهو أهل لها.

وتحدث نايف التميمي, فقال: نسأل الله الرحمة لسلطان وطول العمر لأبي متعب, وللأمير نايف الذي تبوأ ولاية العهد وهو أهل لها ونحن رهن إشارته.

وقال نايف شامان الحربي: إننا نعلن الوفاء والولاء وماضين في ذلك لهذا الوطن والوفاء للقيادة ونهنئ صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز على ثقة المليك والشعب به.

وتحدث نايف زعل, ونايف محمد الشلاقي, بالقول: خسارة الوطن كبيرة برحيل صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز -رحمه الله- ولكن الأمل بالله كبيراً ثم برأي الملك وحكومتنا الرشيدة فسنظل بمشيئة الله في عيش رغد وسعادة دائمة.

وقال نايف الحسن, ونايف المبلّع: حين نتكلم عن ولي العهد الأمير نايف فنعود للوراء حيث كان عهده في وزارة الداخلية مقياساً حقيقياً أظهر من خلاله قدراته وحكمته، فطوال تلك الفترة وهو يقود الأمن بخير وسلام ووقف لكل الصعاب وذللها بتوفيق الله.

وتحدث نايف السويدي, ونايف الفنيدل: بأن الشعب كله فرح وفي غاية التكاتف يبايعون ولي العهد يحدوهم الأمل الكبير ويدفعهم الأمل والأمان الكبير.

وأضاف نايف صاطم, ونايف العايد, بقولهما: إن البلاد مرت عليها العديد من الفتن والأزمات, ورأينا كيف تعامل معها سموه باحترافية العقلاء والكبار فكان يفتح قلبه لكل مواطن ويفرح لكل من يهتدي من الفئات الضالة.

ودعا كل من نايف خليف, ونايف شويلح, الله للأمير نايف بالتوفيق, وأن الشعب كله يجمع على مبايعة هذا الأمير باختلاف طبقاتهم رجالاً ونساء صغاراً وكباراً.

وتحدث نايف الحربي, فقال: بالنسبة لي -شخصياً- فوالله لن أنسى موقفه الكبير معي حين أمر بعلاجي بأمريكا حيث سأسافر على نفقته أطال الله في عمره وبارك له في عمله الجديد, ونعاهدك ونبايعك يا أميرنا المحبوب أن نكون معك في السراء والضراء.

وتحدث نايف الأسلمي, ونايف الغيثي, ونايف المسمار: مُجمعين على أن اختيار صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز ولياً للعهد الأمين ونائباً لرئيس مجلس الوزراء ووزيراً الداخلية, إنما هو تطبيق عملي لمقولة الرجل المناسب في المكان المناسب.

وأما الشاعر نايف العتيبي, فقد كانت له المساهمة الشعرية التالية:

بسم الله الرحمن رب السموات

المالك المعبود رب العبادي

سبحانه اللي يبعث العبد لامات

ويحاسب المخلوق يوم المعادي

فيه القصايد نبتديها والأبيات

من لاذ به ما هو عن الدرب غادي

من بعدها جينا نصوغ العبارات

بالنايف الفذّ الحكيم القيادي

جينا نبارك له ونهديه باقات

أزكى من أنسام الصبى والبرادي

ولي عهد المملكة بالمهمات

همه وتفكيره أمان البلادي

نايف رقى بالأمن فوق المجرّات

قضى على الإرهاب وأهل الفسادي

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة