Monday 31/10/2011/2011 Issue 14277

 14277 الأثنين 04 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

زوايا

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

بعد استشهاد 9 من سرايا القدس ومقتل إسرائيلي في قصف متبادل
الجهاد تُعلن تجاوبها مع الجهود المصرية للتهدئة مع إسرائيل

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

غزة / النقب / القدس/ بلال أبو دقة

أعلنت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين تجاوبها مع الجهود المصرية للتهدئة مع إسرائيل لتعلن على لسان مصدر مسئول فيها عن تعاطيها مع جهود تثبيت التهدئة بعد تمسكها بالرد على جرائم الاحتلال الإسرائيلي وعلى عدوانه الذي راح ضحيته 9 من كوادر سرايا القدس ، الجناح العسكري لحركة الجهاد بينهم قيادي ميداني كبير.. فيما أكد مسئول مصري نجاح الوساطة المصرية في التوصل لتهدئة تسري منذ الساعة السادسة من فجر أمس الأحد .

وأكد مصدر مسئول في حركة الجهاد الإسلامي تعاطي حركته مع الجهود المصرية لتثبيت التهدئة مع حق الحركة في الرد على أي تصعيد قادم.

وارتفع عدد شهداء الغارات الجوية الإسرائيلية على قطاع غزة خلال الساعات القليلة الماضية إلى تسعة شهداء ( جميعهم من سرايا القدس )وأكثر من 10 جرحى ؛ وقد نفذ جيش الاحتلال سلسلة من الغارات التي استهدفت مقاتلي السرايا في مدينة رفح و في غرب مدينة غزة.

وبرغم من التحليق المكثف لطائرات التجسس الإسرائيلية والطائرات المقاتلة في سماء قطاع غزة إلا أن المقاومة الفلسطينية ردت على جرائم الاحتلال في غزة بقصف جنوب إسرائيل بـ عشرات صواريخ الغراد وقذائف الهاون، وأُعلن في إسرائيل عن مقتل الإسرائيلي (عامي موشيه) بعد أن أُصيب بجراح خطيرة في مدينة عسقلان مساء السبت وقد نقل على إثرها إلى مستشفى بارزيلاي وتوفي متأثرا بجراحه ؛ كما أصيب خمسة

إسرائيليين آخرين بجروح وأُصيب 14 اسرائيليا آخر بحالة من الهلع نقلوا جميعا إلى المستشفيات . وتحدثت المصادر الإسرائيلية عن سقوط 38 صاروخ وقذيفة هاون على المدن والبلدات الإسرائيلية منذ عصر أمي الأول السبت، والتي تسببت بمقتل إسرائيلي وإصابة عدد آخر، إضافة إلى إحداث هذه الصواريخ أضرارا مختلفة في المباني والسيارات الاسرائيلية في الجنوب.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة