Monday 31/10/2011/2011 Issue 14277

 14277 الأثنين 04 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

زوايا

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

وحدة وطن

 

معالي وكيل إمارة الرياض د. ناصر الداود:
مبايعة الأمير نايف وليّاً للعهد قرار تاريخي واختيار موفق

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

رفع معالي وكيل إمارة منطقة الرياض الدكتور ناصر بن عبدالعزيز الداود أسمى آيات التهاني وصادق التبريكات إلى صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز على صدور الأمر السامي الكريم بتعيينه ولياً للعهد نائباً لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ومبايعته من قبل الأسرة المالكة والشعب ليكون ساعداً أيمن لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله- سائلاً المولى عز وجل أن يكون خير معين له في رعاية شؤون الدولة والمواطنين.

واعتبر معاليه هذا القرار التاريخي اختياراً موفقاً وهاماً لما يتمتع به سمو ولي العهد من صفات وخبرات ضخمة جعلت منه رجلاً استثنائياً مع سنوات عمله المخلص والدؤوب في خدمة المملكة العربية السعودية وشعبها في مختلف المجالات.

وأكد معاليه أن من نعم الله أن هيأ لهذه البلاد قيادة رشيدة ورجالاً مخلصين استطاعوا أن يحققوا للشعب السعودي النهضة والنماء. وأضاف: نهنئ أنفسنا أولاً بما أنعم الله به على هذه البلاد من تلاحم قيادتها وشعبها؛ حيث رأى العالم بعض صوره فيما رسمته مشاهد مبايعة صاحب السمو الملكي ولي العهد -حفظه الله-.

وقال الدكتور الداود: إن هذا القرار الحكيم راعى جميع الاعتبارات والمتطلبات المتحققة في شخص سمو ولي العهد وهو رجل الأمن المخلص لبلاده الصامد أمام موجات الأزمات التي تغلب عليها فصارت ثروة من القيادة والخبرة والحنكة السياسية وقد برزت معالم منها فيما أدار سموه من الملفات الحساسة بكفاءة واقتدار لاقت الاستحسان والإشادة الدولية إضافة إلى الحس الوطني والأمني الرفيع الذي يمتاز به سموه.

واستعرض معاليه المهام التي تولاها ويتولاها سموه الكريم والتي منها: رئيس لجنة الحج العليا، ورئيس مجلس إدارة أكاديمية نايف العربية للعلوم الأمنية، والرئيس الفخري لمجلس وزراء الداخلية العرب.

مؤكداً على أن تلك المناصب والمهام التي تولاها سموه الكريم لم تأت إلا بعد سيرة عطرة من البذل والعطاء والتفاني، حيث بدأ سمو الأمير نايف حياته السياسية وكيلاً لإمارة منطقة الرياض، ومن بعدها أميراً لمنطقة الرياض، ثم تدرج في المناصب القيادية حتى تولى منصب وزير الداخلية، ثم نائباً ثانياً لرئيس مجلس الوزراء، بالإضافة لوزير الداخلية حتى صدر الأمر الملكي بتعيينه وليّاً للعهد نائباً لرئيس مجلس الوزراء وزيراً للداخلية.

وفي السياق نفسه قال معالي الدكتور الداود: إن الأمير نايف عرف بحلمه وحزمه في نفس الوقت وكرمه وسخائه ومساعدة المحتاج وحبه لفعل الخير في شتى المجالات، وخاصةً علاج المرضى في الداخل والخارج على نفقته الخاصة، وحرصه على دعم العلم وأهله, كما عرف عن سمو ولي العهد قربه من الشعب واستماعه لهم بكل هدوء وتقبله الأمور بكل رحابة صدر وحكمة.

وأضاف: إن الأمير نايف شخصية قيادية فذة متعددة الجوانب، حيث أمضى سنوات طويلة ومازال يخدم الوطن والمواطن.. وسموه مشهور ببعد النظر والحكمة، والحنكة السياسية والأمنية والإدارية والتواضع، فهو واسع الاطلاع، ويتمتع بشخصية قوية ونفوذ على المستوى الداخلي والخارجي، ويحظى سموه بحب واحترام الجميع في الداخل والخارج.

واختتم معالي وكيل إمارة منطقة الرياض الدكتور ناصر الداود تصريحه داعياً الله عز وجل أن يحفظ بلادنا حكومة وشعباً بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز من كل سوء ومكروه وأن يديم علينا نعمة الأمن والاستقرار والرخاء إنه سميع مجيب.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة