Monday 31/10/2011/2011 Issue 14277

 14277 الأثنين 04 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

زوايا

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

وحدة وطن

 

فيما أديت صلاة الغائب على الفقيد
سفارات المملكة تستقبل جموع المعزين في وفاة الأمير سلطان

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - المحليات

استقبلت سفارات المملكة في عدد من الدول الإسلامية والعربية والعالمية، جموع المعزين الذين توافدوا لتقديم التعازي في وفاة الأمير سلطان بن عبدالعزيز -رحمه الله-.

إلى ذلك أديت صلاة الغائب على الفقيد في السفارات بحضور عدد من أبناء الجاليات العربية والإسلامية وبمشاركة عدد من الطلاب المبتعثين.

(لوس أنجلوس)

فقد استقبلت قنصلية المملكة العربية السعودية في لوس أنجلوس جموع المعزين في وفاة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود - رحمه الله -، حيث توافد المعزون من أعضاء الحكومة المحلية في كاليفورنيا ومن فرع وزارة الخارجية في لوس أنجلوس وأعضاء السلك القنصلي في الولاية لدول مجلس التعاون والدول العربية والإسلامية والصديقة ورؤساء المراكز الإسلامية وعدد كبير من المواطنين والطلبة السعوديين المتواجدين في الولاية.

وكان في استقبالهم القنصل العام عبدالله بن سعيد الحارثي وجميع موظفي القنصلية وسجل المعزون تعازيهم في سجل العزاء الذي فتح لذلك.

كما أقيمت صلاة الغائب على صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز رحمه الله في لوس أنجلوس، بحضور القنصل العام في لوس أنجلوس عبد الله سعيد الحارثي وجموع المصلين من أبناء الجاليات العربية والإسلامية وبمشاركة عدد من الطلاب المبتعثين المتواجدون في لوس أنجلوس.

(الكاميرون)

وفي ياوندي أدى سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية الكاميرون محمود بن حسين قطان صلاة الغائب على المغفور له بإذن الله تعالى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود رحمه الله وذلك بعد صلاة الجمعة يوم أمس الأول في مركز خادم الحرمين الشريفين الإسلامي في ياوندي.

وشارك في أداء صلاة الغائب عدد من الوزراء والمسئولين في الحكومة الكاميرونية ومديرو المراكز الإسلامية في الكاميرون ومنسوبي السفارة وجمع غفير من المواطنين الكاميرونيين حيث نوه مدير مركز خادم الحرمين الشريفين الإسلامي في ياوندي محمد الحازمي الذي أم المصلين بما قدمه سمو الأمير سلطان بن عبد العزيز رحمه الله للإسلام والمسلمين في كل مكان.

وسأل جميع المصلين الله سبحانه وتعالى أن يجزي الأمير سلطان خير الجزاء على ما قدمه للإسلام والمسلمين وأن يسكنه فسيح جناته.

كما أقيمت صلاة الغائب على الأمير سلطان بن عبد العزيز رحمه الله في مسجد الملك خالد بمدينة قاروا والمسجد الكبير في مدينة ماروا والعديد من المساجد في مدن ياوندي ودوالا وكوسري وغيرها من المدن الكاميرونية.

(الخرطوم)

وفي الخرطوم واصلت سفارة خادم الحرمين الشريفين في السودان استقبال جموع المعزين من شخصيات سياسية واجتماعية واقتصادية سودانية في وفاة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود رحمه الله. وقد تلقى سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الجمهورية السودانية فيصل بن حامد معلا بمقر السفارة واجب العزاء من مساعد الرئيس السوداني موسى محمد أحمد ومستشار الرئيس السوداني الدكتور مصطفى عثمان إسماعيل ووالي ولاية الخرطوم الدكتور عبدالرحمن الخضر ومدير البنك السعودي السوداني وعدد من المسؤولين السودانيين من مدنيين وعسكريين الذين دونوا تعازيهم ومشاعرهم في سجل التعازي بدفتر السفارة حيث رفعوا في ثناياها تعازيهم لخادم الحرمين الشريفين والأسرة المالكة الكريمة والشعب السعودي.

وقد أكد أبناء شعب السودان أنهم هم من يتقبل العزاء في فقيد المملكة والسودان والأمة العربية والإسلامية ودعوا المولى القدير أن يرحم سلطان الخير وفقيد الأمة العربية والإسلامية ويغفر له ويدخله فسيح جناته.

(بروكسل)

وفي بروكسل توافد عدد كبير من الشخصيات والمسؤولين وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين في بروكسل على سفارة المملكة العربية السعودية في العاصمة البلجيكية الأيام الثلاثة الماضية لتقديم واجب العزاء في فقيد الوطن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود رحمه الله.

وقد كان في استقبالهم سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مملكة بلجيكا ودوقية لوكسمبورغ ورئيس بعثتها لدى الاتحاد الأوروبي فيصل بن حسن طراد وأعضاء السفارة.

وقد عبر الجميع عن خالص مواساتهم في هذا المصاب الجلل.

(نيويورك)

وفي نيويورك أقيمت يوم الجمعة الماضي صلاة الغائب على صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود رحمه الله في المركز الثقافي الإسلامي لمدينة نيويورك، بحضور معالي السفير عبدالله بن يحي المُعلمي مندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة وجموع المصلين وبمشاركة عدد من مسؤولي وفد المملكة العربية السعودية الدائم لدى الأمم المتحدة بنيويورك والبعثات العربية والإسلامية لدى الهيئة الدولية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة