Monday 31/10/2011/2011 Issue 14277

 14277 الأثنين 04 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

زوايا

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

وحدة وطن

 

هكذا رددها الشعب: الأمير نايف رجل الأمن الأول خير خلف لخير سلف

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

السليل - خلود الجبر

عبر عدد من المسئولين والمواطنين السعوديين عن فرحتهم واستبشارهم خيرا بعد صدور قرار خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله في تعيين صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وليا للعهد -حفظهما الله ورعاهما- حيث بارك الجميع للأمير نايف بن عبدالعزيز ولي العهد هذه الثقة الغالية من خادم الحرمين الشريفين في تعيينه وليا للعهد حيث إنه الرجل المناسب في المكان المناسب وبايع الجميع المليك الغالي وولي العهد على السمع والطاعة.

بداية يقول الدكتور فهد العوني عضو هيئة التدريس بجامعة حائل: نعزي الأمة في وفاة الأمير سلطان رجل العطاء رجل الخير، الأمير سلطان الإنسان الكريم، رجل المهمات الصعبة، حقيقة المصاب جلل، وبهذا نعزي أنفسنا وخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو النائب الثاني سمو الأمير نايف بن عبدالعزيز والأسرة الحاكمة والشعب السعودي النبيل، رحل صانع ومؤسس الجيش السعودي، ورجل السياسية، الأمير سلطان سيفقده الشعب عامة، سيفقده الفقير واليتيم، ستفقده الأرملة التي كان يرعى شؤونها سيفقده كبير السن الذي كان يستقبله ويشد من أزره، الأمير الإنسان نسأل الله له الرحمة ولن تنفعه كلماتنا وتمجيدنا له الذي نعبر به ونخفف من مصابنا، ولكن الشيء الذي نتضرع إلى لله به هو المغفرة والرحمة، وأن يسكنه فيسح جناته، ونبايع المليك والأمير نايف ولي العهد على السمع والطاعة.

ثم قال الدكتور حسن آل مساعد الشمري وكيل معهد اللغة للتطوير والجودة بجامعة الملك سعود: أود أن أهنئ منصب ولاية العهد بالأمير نايف، القائد الذي أذهل المراقبون للشأن السعودي من خلال تعامله مع ملف الإرهاب، الملف الأكثر سخونة على مستوى العالم. مهما ملكنا من الدور والأموال والسيارات فإنها لا تساوي شيئا إذا انعدم الأمن. من 2003 تحديدا تعرضت المملكة لهجمات منظمة من خلايا إرهابية منها ما تم فعلا، وكثير منها حالت وزارة الداخلية ممثلة في الأمير نايف وابنه محمد بن نايف والأجهزة الأمنية دون وقوعها. الجهاز الأمني وقف سدا منيعا من خلال ضربات استباقية نوعية شهد لها العالم أجمع بالنجاح، وبدأت تحاول بعض الدول الاستفادة من تجربة المملكة في حربها على الإرهاب. لم تكتف الوزارة بتجفيف منابع الإرهاب وإفشال العمليات، بل سارعت إلى حملات تثقيفية توعوية من خلال لجنة المناصحة، تنصح وتوجه وترشد من شذّ عن الالتزام الوسطي، وأجّر عقله للفئات الضالة، وقد استفاد من لجنة المناصحة الكثير. نعمة الأمن مثال واحد لإنجازات نايف بن عبدالعزيز، ويكفينا أننا عشنا لعشرات السنين آمنين مطمئنين. إن كان من تهنئة فهي للشعب السعودي؛ فولاية العهد حمل وهم ثقيل، لكن النايف لها.

وعن الأستاذ خالد العدل فقد قال : نبايعك يا ولي العهد على السمع والطاعة فأنت الرجل ذو القلب الحنون وصاحب الفكر السديد في التعامل مع جميع المواقف التي تخدم مصلحة البلاد والعباد ونحن نضع أيدينا بيدك لنحمي هذا البلد من أي عابث يريد زعزعة أمن هذا البلد وفقك الله جعلك ذخرا لنا، الأمير نايف هذا الرجل العظيم الذي خدم في وزارة الداخلية أعواما وأعواما وبذل كل جهده لراحة المواطن والمقيم في أمان وسلام وهذا قليل من فيض كثير قام به ولي العهد من أجل الأمن والأمان بعد الله لهذا البلد الكريم.

ثم قال الأستاذ أحمد إبراهيم المحيميد المستشار القانوني في الشئون الصحية بالحرس الوطني: الحمد لله الذي سخر لنا نايف بن عبدالعزيز ليكون وليا للعهد وأمينا على الشريعة والقانون والدولة وعضيدا لمولاي خادم الحرمين الشريفين أيدهما الله ونصرهما بنصره ومتعهما بالصحة والعافية جازما أن نايف جاء في وقته؛ حيث إن الشريعة والقانون والدولة بحاجة إلى رجال بكفاءة وهامة نايف حتى يسود العدل والنظام على الكافة فهو رجل قيادي ومحنك وله بعد نظر ولديه حس أمني عالٍ جدا، متوقعا بإذن الله أن تكون ولاية عهده حافلة بالإنجازات الأمنية والقانونية والعدلية وأسأل المولى أن يجعله خير خلفا لخير سلفا وهو أهلٌ لذلك.

ويشاركه بالقول الأستاذ فهد الدوسري كاتب و ممثل أفلام قصيرة: أبايع الملك وأبايع ولي العهد وأعزي الأسرة المالكة على فقيد الأمة سلطان الخير وأرجو من الله أن يعجل بشفاء ملك القلوب. وأبارك للشعب السعودي على تعيين رجل الأمن الأول الأمير نايف ولي العهد وهو خير خلف لخير سلف اللهم بارك في نايف. اللهم احفظ بلاد الخير من كل شر ومكروه كلنا عبدالله ونايف من أبناء العيون.

ويقول الأستاذ محمد عبدالله العايدي: لم يأتِ اختيار سمو الأمير نايف بن عبدالعزيز حفظه الله ولياً للعهد من فراغ بل لأن سموه الكريم رجل سياسي محنك من الدرجة الأولى واستطاع بحكمته وبعد نظره القضاء على منابع الإرهاب من جذورها في مملكتنا الغالية، بالإضافة إلى خبرته الطويلة في الشؤون السياسية بدءاً من خلال عمله وكيلاً لإمارة منطقة الرياض حتى أصبح نائباً ثانياً لرئيس مجلس الوزراء واليوم ولياً للعهد.

وقد أدار يحفظه الله شؤون البلاد فترة غياب الملك وولي العهد عن المملكة في وقت سابق.

نسأل الله أن يجعله خير معين لأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وأن يجعله خير خلف لخير سلف، ولا يفوتني أن نبايع سموه الكريم ولياً لعهد ونسأل الله له التوفيق والعون و السداد لكل خير.

ثم قال الأستاذ صالح السويد: نهنئ أنفسنا وكل أبناء الوطن بالأمر الكريم بتعيين صاحب السمو الملكي سيدي الأمير نايف بن عبدالعزيز ولياً للعهد وهو الغني عني بتعدد مآثره تجاه الوطن.

نناشد سموه الكريم بهذا اليوم الكريم ببداية العشر المباركة بأن يكمل الفرحة بإطلاق سراح المعتقلين بلا جرائم بالداخل والخارج لتكتمل فرحة الوطن بمبادرة شخصيةً من سموه ولا يتّكل على سفراء الوجاهة متخصصي استقبال كبار الشخصيات بالعواصم الكبيرة، وأخص سفيري القاهرة وبيروت فالمواطن آخر اهتماماتهم.

أما الجندي أول مبارك ناصر الدوسري فقد قال بهذه المناسبة وبهذا القرار: نرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام سيدي صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز على هذه الثقة الغالية التي حظي بها من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله في تعيينه وليا للعهد حفظه الله ورعاة ونبارك للشعب السعودي في ذلك فردا فردا.

ثم قال العريف فهد ناصر القحطاني : نقدم تهانينا ومباركتنا لصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود بمناسبة صدور الأمر الملكي باختياره ولياً للعهد ونائباً لرئيس مجلس الوزراء بالإضافة إلى عمله وزيراً للداخلية وأسأل الله لسيدي العون والسداد والتوفيق وأن يكون خير خلف لعظيم سلف وأن يكون عضداً موفقاً لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظهم الله وأطال الله في عمرهم وأدامهم ذخرا للإسلام والمسلمين.

وزاد الجندي أول محمد ناصر القحطاني: نبايع سيدي صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود على السمع والطاعة ونبارك لسيدي هذه الثقة الغالية ونقولها وبفخر واعتزاز إنه الرجل المناسب في المكان المناسب .

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة