Monday 31/10/2011/2011 Issue 14277

 14277 الأثنين 04 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

زوايا

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

وحدة وطن

 

الأمير تركي الفيصل:
اختيار الأمير نايف بن عبدالعزيز لولاية العهد اختيار صائب

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

واشنطن - واس

نوه صاحب السمو الملكي الأمير تركي الفيصل رئيس مجلس إدارة مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية بمآثر صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود -رحمه الله-, ووصف اختيار صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود لولاية العهد بأنه اختيار صائب من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله-.. مشيراً إلى إجماع هيئة البيعة على ذلك الاختيار.

جاء ذلك في كلمة ألقاها سموه في اجتماع المؤتمر الوطني للعلاقات العربية الأمريكية المنعقد في واشنطن بمشاركة عدد كبير من الشخصيات العربية والأمريكية. وتطرق سموه في كلمته إلى الأوضاع التي تمر بها منطقة الشرق الأوسط.. وأشار إلى انتصار الثورة في ليبيا؛ واستمرار العنف وسفك الدماء في أحداث سوريا واليمن.

وأكد سموه أن قوات درع الجزيرة لم تذهب إلى البحرين لقمع مظاهرات أو اعتقال متظاهرين وإنما ذهبت لحماية المنشآت الحيوية استجابة لطلب دولة البحرين التي هي دولة عضو في مجلس التعاون الخليجي. ودعا سمو الأمير تركي الفيصل الإدارة الأمريكية إلى تأييد انضمام فلسطين إلى عضوية منظمة الأمم المتحدة. وقال سموه: إن المبادئ التي قامت عليها الولايات المتحدة الأمريكية هي مبادئ تدعو إلى الحرية والعدل و لايستقيم معها أن تعارض الولايات المتحدة انضمام فلسطين إلى عضوية المنظمة الدولية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة