Monday 31/10/2011/2011 Issue 14277

 14277 الأثنين 04 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

زوايا

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

وحدة وطن

 

المدير العام لمعهد الإدارة العامة د. عبد الرحمن الشقاوي :
الأمير نايف بن عبد العزيز رجل دولة وقائد حكيم وإداري متميز

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

رفع معالي مدير عام معهد الإدارة العامة الدكتور عبد الرحمن بن عبد الله الشقاوي أسمى آيات التهاني والتبريك لمقام صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز بمناسبة اختيار خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز - حفظه الله - لسموه ولياً للعهد، وتعيينه نائباً لرئيس مجلس الوزراء ووزيراً للداخلية.

ونوّه معالي مدير عام معهد الإدارة العامة باختيار صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز ولياً للعهد - حفظه الله - مؤكداً أنه خير خلف لخير سلف. ومشيراً إلى أن هذه الثقة الملكية الغالية تؤكد المكانة الرفيعة والمرموقة التي يحتلها صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز، كرجل دولة متميز وقيادي فذ.

وقال د. عبد الرحمن الشقاوي إن صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز يمتلك خبرة كبيرة وتجربة ثرية في مجال الحكم والإدارة، وقد تميّز بشكل جلي في الإدارة الأمنية وأسس مدرسة خاصة في هذا المجال قائمة على المزج الدقيق بين الصرامة واللين، والحزم والتسامح، والشدة والمرونة، فيما يخدم ويعزز الأمن الحسي والمعنوي والفكري للوطن والمواطن. علاوة على ذلك فسموه قدم للعالم تجربة إدارية متفردة من خلال إدارته لملف الحج وترؤسه للجنة الحج العليا، أصبح العالم ينظر إلى هذه التجربة المتميزة في جانبها الإداري بكثير من الإعجاب والتقدير. وأشاد مدير عام معهد الإدارة العامة بجهود صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز في مجال التنمية الإدارية الوطنية، مشيراً إلى أن سموه عضو في اللجنة الوزارية للتنظيم الإداري منذ إنشائها عام 1420هـ. وهي التي أسهمت في إعادة هيكلة الأجهزة الحكومية، وإحداث تطور نوعي مميز في التنظيم الإداري لتلك الأجهزة وأنظمتها، حيث كان لدعم سموه ورؤيته الثاقبة وتوجيهاته السديدة أكبر الأثر في تمكين اللجنة من القيام بمهامها والدفع بأعمالها وبرامجها نحو تحقيق أهدافها.

كما أن ترؤس سموه للاجتماعات الدورية لأمراء المناطق انعكس إيجابياً على أسلوب الإدارة المحلية في جميع مناطق المملكة وأحدث تطوراً كبيراً في ذلك الجانب. وهذا جزء من جهود سموه في التنمية الإدارية. إضافة إلى أن سموه قد ترأس لسنوات طويلة مجلس القوى العاملة الذي أخذ على عاتقه تنمية الموارد البشرية السعودية، وتذليل كل الصعاب التي تواجه الأيدي العاملة المواطنة سواء في مجال التأهيل والتدريب أو التوظيف، حيث حمل سموه همّ السعودة وقدم في هذا المجال جهوداً كبيرة وأسس قواعد متينة وثابتة في سبيل السعودة. حيث أنشأ الجوائز ورعى أيام المهنة في الجامعات والكليات والمعاهد، ووجّه بعقد المؤتمرات والندوات واللقاءات، وشجع إجراء البحوث والدراسات العلمية التي تهدف إلى نشر مفهوم السعودة وتعزيزه وتعميقه في مجتمع الأعمال وسوق العمل، والدفع قدماً بهذا المفهوم الذي أصبح مشروعاً وطنيًا بمثابة مظلة الأمن الوظيفي لأبناء الوطن من المؤهلين.

ودعـا مدير عام معهد الإدارة العامة المولى عز وجل أن يوفق سمو ولي العهد - حفظه الله-، وأن يؤيده بنصره، وأن يسدد خطاه إلى ما فيه خير الوطن ورفعة شأنه، وأن يجعله ذخراً للأمتين العربية والإسلامية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة