Tuesday 01/11/2011/2011 Issue 14278

 14278 الثلاثاء 05 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الإعلانات

زوايا

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

الناتو يعلن رسمياً انتهاء عملياته.. وراسموسن يصل إلى طرابلس
المحمودي يؤكد أن حياته في خطر لامتلاكه أسرار الدولة الليبية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تونس - طرابلس - وكالات

قال محامي البغدادي المحمودي آخر رئيس وزراء لنظام العقيد الراحل معمر القذافي الاثنين إن موكله المسجون في تونس يخشى على حياته بسبب امتلاكه أسرار الدولة الليبية، مندداً بمحاولة «لي ذراع» القضاء التونسي المستقل عبر مسائل إجرائية «واهية». وقال المحامي المبروك كرشيد في مؤتمر صحافي بالعاصمة التونسية: «نعتقد وهذا ما يقوله موكلي إن حياته في خطر. ويقول البغدادي المحمودي إنه بعد وفاة معمر القذافي لم يعد أحد يملك أسرار الدولة الليبية داخلياً وخارجياً إلا هو».إلى ذلك وصل الأمين العام لحلف شمال الأطلسي الاثنين إلى طرابلس في زيارة مفاجئة لليبيا في اليوم الأخير من المهمة الجوية للحلف الذي لعب دوراً حاسماً في سقوط نظام معمر القذافي. وبعد سبعة أشهر منأولى عمليات القصف الجوي لمواقع لقوات القذافي، حط اندرس فوغ راسموسن في طرابلس، حيث

أجرى محادثات مع القادة الليبيين الجدد. وهي الزيارة الأولى لأمين عام للحلف الأطلسي إلى ليبيا.وقد أنهى حلف شمال الأطلسي عملياته العسكرية في ليبيا بشكل رسمي.

وقال المتحدث العسكري باسم الحلف في نابولي أمس الاثنين إن الحلف لا يخطط لإقامة مراسم احتفال بهذه المناسبة سواء في مقره في بروكسل أو في نابولي، حيث مركز إدارة عمليات الحلف في ليبيا، مضيفاً: هذا يوم عمل طبيعي مثل بقية الأيام. وانتهى أمس الاثنين سريان قرار مجلس الأمن رقم 1973 الذي يستند إليه الحلف في عملياته العسكرية في ليبيا والذي يسمح بـ»اتخاذ جميع الإجراءات الضرورية» لحماية المدنيين من هجمات قوات الأمن التابعة لمعمر القذافي الذي قتل وأسقط نظامه.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة