Tuesday 01/11/2011/2011 Issue 14278

 14278 الثلاثاء 05 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الإعلانات

زوايا

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

الصحة تنصح الحاج بأهمية تجهيز الحقيبة الطبية لمواجهة أي طارئ صحي

رجوع

 

الجزيرة - أحمد القرني

نصح مركز معلومات الإعلام والتوعية الصحية بوزارة الصحة حجاج بيت الله الحرام بأهمية تجهيز الحقيبة الطبية لمواجهة أي طارئ صحي لا قدر الله أثناء تأدية المناسك.

وأوضح المركز أن هناك نوعين من الأدوية يجب توفرها في الحقيبة الطبية، الأولى الأدوية العامة وهي الأدوية التي يحتاج إليها الحاج عند إصابته بالوعكات الصحية وهي (خافض للحرارة ومسكن للألم مثل الباراسيتامول (البنادول، الفيفادول، وغيرها من المسكنات) ومضاد السعال وطارد البلغم وكريمات وفازلين وبودرة لاستخدامها عند حدوث التسلخات في الجلد وكريمات ومراهم لشد العضلات نتيجة للإرهاق والمشي وشاش وقطن طبي ومطهر للجروح وكريمات للجروح والحروق وملينات لحالات الإمساك وعلاج للإسهال ومضادات حيوية بعد استشارة الطبيب ومضاد للحموضة.

وأن المجموعة الثانية تشمل الأدوية الخاصة وهي الأدوية التي يحتاجها مريض الأمراض المزمنة ومنها (أدوية السكري، ارتفاع ضغط الدم، أمراض القلب، الربو. حيث إنه لا بد للمريض أن يحرص على أخذ الأدوية معه قبل تأدية فريضة الحج وبكميات كافية مع اخذ كمية إضافية تكفي لمدة 3 أيام تحسباً لظروف السفر.

وأشار المركز الى أن على كل حاج أن يتأكد من صلاحية تلك الأدوية وتاريخ انتهائها قبل وضعها في الحقيبة كما يجب عليه أن يحرص على كيفية حفظها واختيار المكان المناسب لحفظها من أشعة الشمس الحارة واقتناء حافظة ثلج «ترمس» لحفظ الأنسولين لمن يعانون من مرض السكري وأيضا لا ينسى مريض السكري من اخذ جهاز قياس السكر وذلك للحفاظ على سلامته من الإعياء المفاجئ.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة