Tuesday 01/11/2011/2011 Issue 14278

 14278 الثلاثاء 05 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الإعلانات

زوايا

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

اللجنة المنظمة لدورة «عز الخيل» عقدت اجتماعها السنوي برئاسة الأمير سلطان بن محمد
كأس ميدان الملك عبدالله تاج أشواط دورة «عز الخيل» في الافتتاح الكبير ومضاعفة تأهيل الجياد الأبطال في الديربي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب - عايض البقمي

ترأس صاحب السمو الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير رئيس اللجنة العليا لدورة «عز الخيل» وبحضور اللجنة المنظمة من بعد ظهر أمس الأول بمكتبه بالرياض الاجتماع السنوي والتحضيري للنسخة الـ17 التي سوف تنطلق تصفياتها التمهيدية بمشيئة الله مع مطلع يناير المقبل من العام الميلادي الجديد 2012 والتي تحتضنها كافة ميادين الفروسية الـ10 المشاركة في دورة عز الخيل. وقد شهد ذلك الاجتماع الذي امتد لعدة ساعات متواصلة اتخاذ العديد من القرارات المهمة (إيجابية وتطويرية) والتي تكفل استمرارية وهج وتوهج الدورة الجماهيرية عاماً تلو الآخر وتصب في مصلحة صناعة الإنتاج السعودي وعبر ميادين سباقات السرعة في شتّى مناطق ومحافظات المملكة.

وقد جاءت أبرز القرارات التي وجه بها سمو الأمير سلطان بن محمد (وفقه الله) في ذلك الاجتماع والتي سيتم تطبيقها في الدورات المقبلة حافلة بالعديد من الخطوات المتجددة وعبر لوائح وأنظمة الدورة والذي يأتي في طليعتها استحداث كأس يحمل اسم ميدان الملك عبدالله بن عبدالعزيز حيث كشف سمو الأمير سلطان في ذلك الاجتماع عن إضافته شوط لذلك الشوط في حال أقيمت التصفيات النهائية للنسخة المقبلة بميدان الملك عبدالله بن عبدالعزيز للفروسية في مدينة (نوفا)، مبيناً سموه أن استحداث ذلك الشوط سيتزامن مع الافتتاح الرسمي للمدينة الفروسية، ومشدداً في الوقت نفسه إلى أن ذلك يتوقف على مدى اكتمالها وجاهزيتها.

كما شهد ذلك الاجتماع الاستثنائي موافقة راعي الدورة على عودة قائمة الدوري بدءاً من النسخة ما بعد المقبلة وذلك وفق معايير تقييمية ترتكز على الجانب التأهيلي والتحفيزي في آن واحد وتم تكليف اللجنة الفنية والمنظمة بالقيام بذلك وعبر الآلية السابقة في تقييمها السنوي للميادين من خلال التصفيات التمهيدية ومن ثم ترشيح أفضل ثلاثة ميادين وبالتالي منحها استضافة قائمة الدوري في ميادينها وعلى جوائز دوري القوائم السابقة والبالغة 270 ألف ريال وبواقع 90 ألف ريال على أن تكون بصفة تدويرية بين الميادين المشاركة وحسب نتائج تقييم اللجان الفنية المشرفة على الدورة وفي كل موسم.

كما تخلل ذلك الاجتماع وبتوجيه مباشر من راعي الدورة ومؤسسها الأمير سلطان بن محمد تعديل لائحة الشوط الرئيسي في النهائي الكبير بحيث يتم تأهيل جوادين من كل ميدان في التصفيات التمهيدية بدلا من جواد واحد وذلك تماشياً وتفاعلاً مع القفزة النوعية الباهرة التي شهدتها النسخة الماضية ولمصلحة مهور المستقبل ونجومها ذات (الثلاث سنوات).

وفي ختام ذلك الاجتماع اعتمد صاحب السمو الأمير سلطان بن محمد الموعد النهائي للنسخة المقبلة والذي سيكون بتاريخ 12-4-2012م ومعطياً أولوية استضافة النسخة الـ17 والقادمة لميدان القصيم في حال عدم إقامتها بميدان الملك عبدالله (بنوفا).

مسارات.. مسارات

- بعد انتشار وسماع القرارات الإيجابية التي خرج بها اجتماع الدورة بقيادة عراب الإنتاج السعودي الأمير سلطان بن محمد.. شهدت أسواق الخيل تحركات وحراكا شرائيا صفقاتيا كبيرا.

- شوط كرنفالي غير مسبوق وبجائزة مطنوخة هي إحدى المفاجآت السارة لملاك الخيل متى أقيم النهائي المقبل بميدان مليك الفروسية بـ(نوفا).

- أحد ملاك الخيل المخضرمين وبعد سماعه لنتائج الاجتماع لدورة العز وهي تواصل نجوميتها في تحديث كل ما فيه مصلحة سباقات الإنتاج قال مردداً «أنا أشهد إن الحي يحييك!».

- حجب الدعم والجوائز للميدان الذي يحتل المركز الأخير لعامين متتاليين في تقييم اللجنة هو بمثابة إنذار وتحفيز للمتفاعسين وفرق ما بين من يسعى للقائمة وآخر مكانك رواح!!

- بعض ميادين الفروسية لا زالت سباقاتها متوقعة ويبدو أن تلك الميادين بمدراها الاتكالي في جغرافيا الثلوج المتراكمة!

- عقوبة صارمة مؤقتة أفضل من عقوبة لينة مستمرة إنها الحكمة السلطانية لسلطان الميادين وعزها والتي أثبتت مع الأيام نجاحاتها الساحقة!

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة