Tuesday 01/11/2011/2011 Issue 14278

 14278 الثلاثاء 05 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الإعلانات

زوايا

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

وحدة وطن

 

منسوبو التربية والتعليم بمحافظة الأحساء:
الأمير نايف رجل بحجم المسؤولية.. وهو خير خلف لخير سلف

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الأحساء - محمد النجادي

رفع منسوبو التربية والتعليم بمحافظة الأحساء تهانيهم وتبريكاتهم لصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية على الثقة الملكية الغالية التي أولاها إياه خادم الحرمين الشريفين باختياره ولياً للعهد، مشيرين في تصريحات لـ(الجزيرة) إلى أن الاختيار وافق أهله لما عرف عن سموه بقوة الشكيمة والحلم والحزم وحسن الإدارة.

ففي البدء قال مدير عام التربية والتعليم بمحافظة الأحساء أحمد بن محمد بالغنيم: يسرني أن أتقدم لصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزيرالداخلية، بخالص التهنئة بالثقة الملكية الكريمة التي أولاها إياه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز باختياره ولياً للعهد ونائباً لرئيس مجلس الوزراء، والأمير نايف ليس غريباً على موقع القيادة فمنذ تعيينه وكيلاً لإمارة الرياض ثم أميراً لها في عهد والده الملك عبدالعزيز، وهو بحجم المسؤولية المناطة به، وقد قاد وزارة الداخلية بكل اقتدار، فعرف برجل الأمن الأول، وقد نجح في هزيمة الإرهاب في المملكة، وفي حماية فكر أبنائنا الطلاب من كل فكر دخيل من خلال دعوته للعناية بالأمن الفكري، ورأس سموه العديد من اللجان والمجالس الوطنية، وعرف عن سموه الحلم والحزم، وحسن الإدارة، -وفقه الله- الأمير نايف وجعله خير خلف لخير سلف، وعوناً وسنداً لأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظهما الله.

وقال مساعد مدير عام التربية والتعليم للشؤون المدرسية بقطاع البنين عبدالله بن عبد الرحمن الزرعة: الأمير نايف بن عبد العزيز رجل حمى حياض الوطن في مراحل عمره وعمله، وقدم نموذجاً مشرفاً للقائد المحنك في كل منصب تقلده، واليوم نهنئ أنفسنا بثقة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله- بتعيينه ولياً للعهد والنائب الأول لمجلس الوزراء ووزيرا للداخلية في هذه البلاد المباركة -وفقه الله- وسدد على الخير خطاه، ومن كل شر وسوء حماه.

وقال سلمان بن سالم الجمل مدير إدارة الإعلام التربوي والعلاقات العامة: هنيئاًً للوطن بنايف العهد، هنيئاًً للوطن بنايف الأمن، هنئياً بالثقة الملكية الكريمة، فأنتم أهل للثقة، وكفء للعهد، لقد بسطتم بعون الله الأمن في ربوع البلاد، وساهمتم في دحر الإرهاب، وشاركتم منذ عهد والدكم المؤسس الملك عبدالعزيز -رحمه الله- في بناء النهضة التنموية لمملكتنا الغالية، وبولايتكم العهد سوف تكونون خير عون وسند لأخيكم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله-، وأنتم خير خلف لخير سلف، فهنئياً لكم، وهنيئاً للوطن بكم.

وقال فهد بن محمد الخضير مدير إدارة شؤون المعلمات بمناسبة تعيين صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز نائباً لرئيس مجلس الوزراء ووليا للعهد ووزيراً للداخلية:

أود أن أرفع إلى صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز صادق التهنئة لسموه على هذه الثقة الملكية. سائلين الله له العون والتوفيق. لقد كان تعيين سموه في هذا المنصب يمثل اختيار الرجل المناسب في المكان المناسب، فسموه يملك من الخبرة الطويلة, والحكمة, والتجربة, وبعد النظر ما يجعله كفؤاً لهذا المنصب. ولقد أمضى سموه سنوات طويلة في خدمة الوطن، وأمنه واستقراره، وكان أمن المواطن والوطن واستقراره هاجسه الأول. فهو رجل الأمن الأول والعين الساهرة التي لا تنام بذل نفسه ووقته من أجل الحفاظ على راحة المواطن ليعيش آمنا مطمئنا، فقد كان سموه يعايش هم الوطن والمواطن ليل نهار. فالحياة بدون أمن لا يمكن أن تستمر.

وإنني في الوقت الذي أزجي فيه التهنئة لسموه الكريم بثقة خادم الحرمين الشريفين فإني أبارك للوطن والمواطنين تبوأ سموه هذا المنصب وتحمله هذه المسؤولية الكبرى، وأن يأخذ بيده ليكون عوناً ونصيراً لأخيه خادم الحرمين الشريفين في تحمل مسؤوليات البلاد والعباد. -وفقه الله- وسدد على الخير خطاه.

وأرفع الدعوات الصادقة بأن يسدد الله خطاه وأن يوفقه لخدمة الدين والوطن، وأن يبارك في جهوده. في ظل القيادة الرشيدة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز حفظهما الله.

وقال خالد بن حمد السليم مساعد مدير مكتب التربية والتعليم بالمبرز بقطاع البنين: إن اختيار خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، -وفقه الله- لصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز ليكون وليا للعهد ونائبا أول لرئيس مجلس الوزراء ووزيراً للداخلية اختيار موفق ومسدد ويدل على بعد نظره ونظرته الثاقبة لرجلٍ من رجالات الدولة القياديين الذين يملكون الحكمة والخبرة وسداد الرأي والوفاء والإخلاص., وعَرف الناس جميعاً الأمير نايف بن عبدالعزيز في كل المسؤوليات التي تولاها والمناصب التي تقلدها بحكمته وإخلاصه ونشاطه وتحمله ومواجهته الصعوبات العظيمة ومعالجتها بحكمةٍ وسداد رأي كما كان لسموه الكريم اليد البارزة في مواسم الحج والحفاظ على أمن الحجاج وسلامتهم والسهر على رعايتهم وتيسير السبل لهم وحرصه على خدمة القرآن الكريم والسُّنة النبوية، وكذلك مواقفه الإيجابية في التصدّي لأصحاب الأفكار الضالة والمنحرفة الذين يريدون زحزحة هذه البلاد عن أمنها وعقيدتها الصافية. فصاحب السمو الملكي الأمير نايف صمام الأمان بعد الله لبلادنا الغالية وقاهر الإرهاب ومجفف منابع المفسدين والمجرمين فأسأل الله المولى -عزّ وجلّ- أن يوفق سمو ولي العهد الأمير نايف بن عبدالعزيز لكل خير، وأن يعينه على هذه المسؤولية, ويسدّده ويبارك في عمره وصحته ووقته فهو خير خلف لخير سلف.

وقال شاكر بن ناصر الدحيلان مدير وحدة العلاقات العامة وخدمة المستفيدين: أهنئ سيدي صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز -حفظه الله- على ثقة خادم الحرمين الشريفين بتعيين سموه الكريم ولياً للعهد ونائباً لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وأسأل الله أن يجعله خير خلف لخير سلف وأن يؤيده بالحق ويؤيد الحق به وأن يجعله خير معين لخادم الحرمين الشريفين.

من جانبه قال المشرف التربوي وليد السليم - مكتب التربية والتعليم بالمبرز: إن تعيين صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وليا للعهد ونائبا لرئيس مجلس الوزراء ووزيراً للداخلية لهي ثقة غالية من خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- ومن الأسرة المالكة الكريمة التي أثبتت تكاتفها ووحدة كلمتها في اختيار رجل الأمن الأول في وطننا الغالي الذي سهر على أمن البلاد والعباد ثلاثة عقود وتميز -حفظه الله- بالتواضع والحزم والحنكة السياسية والأمنية والإدارية، نسأل الله أن يوفقه عضداً لمليكنا وقوة وعطاء للوطن والمواطنين.

وقال المشرف التربوي ممدوح بن خليل الذكر الله مشرف الحاسب الآلي مكتب التربية والتعليم بالمبرز: ما يميز مملكتنا الغالية تعدد الكفاءات في شتى المجالات فبالأمس القريب كنا نعزي أنفسنا بفقدنا سلطان الخير واليوم نقدم التهاني لصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- ورعاه بمناسبة الأمر الملكي الكريم بتعيينه ولياً للعهد وهو خير سلف لخير خلف فهنيئاً لنا به.

وقال المشرف التربوي علي ناصر علي المريحل: يفخر كل مواطن بما حققه صاحب السمو الأمير نايف بن عبدالعزيز ولي العهد والنائب الأول رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية على صعيد الأمن الوطني ووأد الفكر الضال ويكفيه مجداً سلامة حجاج بيت الله الحرام فهنيئاً لنا به وهنيئاً للوطن وكل مواطن وله نرفع خالص التهنئة بالثقة الملكية الغالية ونستبشر خيراً بحكمته تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله-.

وقال خالد بن ناصر الحربي - مدير ثانوية الإمام خلاد لتحفيظ القرآن الكريم: أزف أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود وزير الداخلية هذه الثقة الملكية الغالية بتعيينه ولياً للعهد ونائباً أول لمجلس الوزراء، فهنيئاً لك هذه الثقة الملكية، وهنيئاً للوطن بك. وإننا نبارك للمملكة العربية السعودية وشعبها مبايعة الأمير نايف ولياً للعهد، ونسأل الله سبحانه وتعالى أن يسدد على طريق الخير خطاك، وأن يمدك بعونه وتوفيقه لخدمة هذا الدين، ثم المليك والوطن.

إلى ذلك قال سامي أحمد الجاسم مدير المطيرفي الابتدائية: نتقدم بالتهنئة لسمو ولي العهد الأمير نايف بن عبدالعزيز -حفظه الله- على هذه الثقة الملكية الكريمة والأمير نايف هو رجل الدولة وصمام الأمان لهذه البلاد رجل منح حياته لوطنه وكان بحق حريصاً على أمن هذه البلاد ومكتسباتها معروف بعطائه وتفانيه همه الوطن وأبنائه وهو رجل يؤمن بأهمية المواطن في بناء الدولة ويقدر المواطن ويجل عمله ولا شاهد أقوى من تهنئته لخادم الحرمين الشريفين بهذا الشعب المخلص في كلمته الشهيرة قبل فترة.

حفظ الله خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده وأدامهم ذخراً لنا وللوطن.

وقال المعلم أحمد بن باقر المضحي ثانوية هوازن بالحليلة: أرفع التبريكات والتهاني لصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود لتوليه منصب ولاية العهد لهذا الوطن الغالي، فنقول أنت ممن شرف هذا المنصب، أسأل المولى العلي القدير أن يكون خير خلف لخير سلف، وأن يعينه على خدمة هذا الوطن والمواطن.

وقال المعلم عدنان الغزال متوسطة موسى بن نصير: خير خلف لخير سلف، وخير معين لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -يحفظه الله- في شتى مجالات الحياة، فلقد استطاع أن يجتث الإرهاب الشيطاني من جذوره من مملكتنا، حتى أصبح المواطن والمقيم ينعم بالأمن والأمان والرفاهية والرخاء، وكان سموه يشرف بنفسه شخصياً على جميع الأعمال المناطة به، ومن أبرز تلك الأعمال إشرافه الشخصي على أعمال الحج سنوياً، حتى يؤدي ضيوف الرحمن حجهم بكل يسر وسهولة، وهو ما يتحقق بالفعل كل موسم حج.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة