Tuesday 01/11/2011/2011 Issue 14278

 14278 الثلاثاء 05 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الإعلانات

زوايا

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

وحدة وطن

 

كان أمة في رجل ولم يكن رجلاً في أمة
سلطان الخير.. غابت بسمتك.. وبقيت بصمتك

رجوع

 

خيمت على أجواء الوطن لحظات من الصمت الرهيب، وكأن العالم توقف حزناً لنبأ وفاة المغفور له بإذن الله صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز.. مليكنا ووالدنا عبدالله أحسن الله عزائك وأعظم مثوبتك في فقيد الوطن والأمتين الإسلامية والعربية, عضدك الأيمن, وولي عهدك الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز، وأسال الله لكم الصبر والسلوان.. وعزائي موصول لكافة أصاحب السمو الملكي والأسرة المالكة والشعب السعودي أجمع داعية العلي القدير أن يلهم الجميع الصبر والسلوان. المصاب جلل ولكن حسبنا أن نكون ممن قال فيهم جل في علاه {وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ * الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُواْ إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ}, لله ما أخذ وله ما أعطى وكل شيء عنده بمقدار.

وعزاؤنا الوحيد في مصابنا أننا نحسبه والله حسبه ممن نال محبة الله في أرضه.. قال عليه أفضل الصلاة والتسليم: (إذا أحب الله تعالى العبد نادى جبريل إن الله تعالى يحب فلاناً فأحبه فيحبه جبريل فينادي في أهل السماء إن الله يحب فلاناً فأحبوه ثم يوضع له القبول في الأرض)، فبإذن الله أنه نال هذه المرتبة الشريفة التي لا تعدلها مرتبة.. فالطفل والشاب والمسن يحمل في قلبه مشاعر صادقة مليئة بالحب لسموه هذا الشعور الصادق الذي نتج عن شخصيتة المميزة والتي يصعب تكرارها.

سلطان الخير.. ستظل باقياً في قلوبنا وعقولنا. فبصمة خيرك طبعت في كل مكان حللت فيه أو أقمت؛ وأياديك البيضاء غمرت بعطائها القاصي والداني حتى أصبحت مضرب المثل في حب الخير والعطاء، وسحابة خير أمطرت على كل مكان حلت به.

ختاماً نتوجه إلى العلي القدير وندعو لفقيدنا بالرحمة والمغفرة سائلين العلي القدير أن يجعله من أولئك الذين يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله فهو عليه رحمة الله سخي اليد كريم العطايا، ولطالما سعى إلى البذل والعطاء والوقوف مع كل محتاج، اللهم استقبله مبتسماً كما رسم البسمة على كثير من الوجوه, اللهم كما كان عونا للمسلمين في العلاج فكن عونا له يوم العبور على الصراط, اللهم إنه لم يكن يرد المحتاج فلا ترده وهو محتاج إليك.. اللهم بما تعلم من خير قدمه بيمينه ولم تعلم يساره به فقدم له الدرجات العلى من الجنة بلا حساب. اللهم وأجبر مصاب الأمة الإسلامية والعربية على فقدان غاليها واجعل كل ما قدمه من خير وبر في ميزان حسناته.

الأميرة الجوهرة آل سعود

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة