Tuesday 01/11/2011/2011 Issue 14278

 14278 الثلاثاء 05 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الإعلانات

زوايا

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

وحدة وطن

 

سلطان الخير.... ونايف العز
خالد الفوزان*

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

فقدت المملكة برحيل الأمير سلطان أحد أبرز روادها وواحداً من بناة نهضتها الحديثة، فهو رجل يتمتع بالحكمة والحنكة وحياته مليئة بالعطاء والإنجازات المشهودة... وآل سعود يجودون دوماً بالخيرين والأفذاذ ورجال الدولة المتميزين... وحبانا الله بهم في هذه البلاد الطاهرة... بلاد الحرمين الشريفين.

إن رحيل المغفور له بمشيئة الله سمو الأمير سلطان بن عبدالعزيز أبكى الوطن في ظاهرة فريدة لا نراها في الدول الأخرى... فالأعمال الخيرية والإنسانية التي قدمها المغفور له بمشيئة الله سلطان بن عبد العزيز - وعلى رأسها مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية التي أُطلق من خلالها العديد من البرامج الإنسانية, كمدينة سلطان للخدمات الإنسانية, وبرنامج الأمير سلطان للاتصالات الطبية والتعليمية, ومركز سلطان بن عبدالعزيز للعلوم التقنية, ومشروعات مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز الخيرية للإسكان, ومركز الأمير سلطان لأمراض وجراحة القلب وغيرها من البرامج الخيرية والإنسانية التي أولاها -رحمه الله- اهتمامه ودعمه ورعايته المباشرة والمتواصلة أينما كان وأينما حل - لخير شاهد على إنسانية هذا الرجل وتفانيه في حب شعبه ومواطنيه وتقديم كل ما من شأنه إسعادهم وراحتهم.... ولسوف تنكشف آلاف الآلاف من القصص الواقعية لإنسانية هذا الرجل وآخرها ما تناقلته الأنباء بعد رحيله -رحمه الله- من إنقاذه لـ(8) فتيات سعوديات في مقتبل العمر، من الوقوع فريسة الضياع... إنه وبكل ما تعنيه هذه الكلمة رجل دولة من الطراز الأول، فالأمير سلطان بن عبد العزيز يمثل تاريخاً مهماً من الدولة السعودية الحديثة والتي قامت بعد توحيدها على يد المغفور له الملك عبدالعزيز، حيث شارك الأمير سلطان في تعزيز أركان الدولة في عهد إخوانه الملوك بفضل شخصيته الفذة المرموقة التي تنم عن حصافة في اتخاذ القرار وقدرة على التفكير الصحيح السليم في إنجاز المهمات منذ أن تسلم مناصبه الكثيرة والمتعددة.

وها هو نايف بن عبد العزيز يُلبي نداء قائد الأمة خادم الحرمين الشريفين الملك الصالح عبد الله بن عبد العزيز آل سعود باختياره - حفظه الله - ولياً للعهد والنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية والذي انفرجت على إثره أسارير الأمة وابتهجت الأفئدة المخلصة لدولة ثابتة شامخة قوية تصون جميع الحقوق بتطبيق كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم.... إن نايف بن عبد العزيز من الرجال الأفذاذ الأشاوس الذين يغلبون دوماً مصلحة الوطن العليا على كل المصالح.... اللهم اجعله خير خلف لخير سلف.

* مجموعة الفوزان القابضة

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة