Wednesday 02/11/2011/2011 Issue 14279

 14279 الاربعاء 06 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الرئيسية

الأولى

الاقتصادية

الريـاضيـة

دوليات

متابعة

تغطية خاصة

الركن الخامس

 
 
 
 

الاقتصادية

 

بهدف البحث عن الأعمال التي تتفق مع إستراتيجية الشركة
«سابك» تطلق مشروعاً بهولندا للاستثمار في الشركات ذات التقنيات المبتكرة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

أطلقت الشركة السعودية السعودية للصناعات الأساسية (سابك) مشروعاً استثمارياً جديد في هولندا يهدف إلى البحث عن التقنيات المبتكرة، والأعمال التي تتفق مع إستراتيجية الشركة على الصعيد العالمي، وتستهدف مشاريع (سابك) إنشاء مجموعة من الخيارات التقنية لأعمال الشركة في المستقبل، على أن تقوم الشركة بتنفيذ هذه الإستراتيجية عن طريق الاستثمار المباشر في الشركات في مرحلة الإنشاء والتأسيس، والشركات في المرحلة المبكرة والمتأخرة. وسوف تتولى الشركة الجديدة عملية الاستثمار، والمشاركة في القيادة والاستثمار إلى جانب رأس المال.

وتعليقاً على تدشين هذه الشركة، قال المهندس محمد بن حمد الماضي، نائب رئيس مجلس إدارة (سابك) الرئيس التنفيذي: «تم تطوير هذا المشروع، أداة استثمارية لتحقيق النمو المربح. وتطمح (سابك) لأن تصبح الشركة العالمية الرائدة المفضّلة في مجال الكيماويات. وسوف نحقق ذلك من خلال النمو العضوي عن طريق الاستثمار في أصول جديدة وتوسيع الأصول الحالية؛ والاستحواذ والقيام بعمل اندماجات في المناطق المستهدفة، واستحداث أعمال جديدة، فالمشاريع المشتركة توفر فرص النمو للشركات الجديدة.»

وسيتم تمويل مشاريع (سابك) عن طريق صندوق الابتكار، الذي سيدار من قبل الشركة، بحيث يتولى الصندوق تغطية الاستثمارات في الشركات المبتدئة. وقد تم تحديد مجالات للاستثمارات؛ من بينها الاستثمار في المواد المتقدمة والمواد المركبة، والمواد الأولية البديلة - (اللقيم) - للمواد الكيميائية والمواد، والطاقة البديلة والتقنية النظيفة. وفي الوقت نفسه، ستواصل الشركة باستمرار استكشاف مجالات جديدة، أما البلدان المستهدفة لتحديد مصادر استثمارات المشاريع المشتركة فهي الولايات المتحدة الأمريكية، وأوروبا وآسيا.

أضاف الماضي: «سيكون للشركة حضورها العالمي الأوسع، حيث نواصل بناء منظومتنا العالمية، يعزّزها تدفق الاستثمارات من جميع أنحاء العالم ويدعمها هيكلها الإداري العالمي».

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة