Wednesday 02/11/2011/2011 Issue 14279

 14279 الاربعاء 06 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الرئيسية

الأولى

الاقتصادية

الريـاضيـة

دوليات

متابعة

تغطية خاصة

الركن الخامس

 
 
 
 

الاقتصادية

 

مواكبة لتكنولوجيا الرعاية الصحية
«الحبيب» يوقع اتفاقية مع شبكة أبو نواف لتطوير الموقع الإلكتروني

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

وقعت مجموعة د.سليمان الحبيب الطبية اتفاقية تطوير موقعها الإلكتروني مع شبكة أبو نواف (Internet Plus), لإنشاء أكبر بوابة إلكترونية في القطاع الصحي الخاص, حيث قام بتوقيع الاتفاقية الأستاذ ناصر بن محمد الحقباني الرئيس التنفيذي لمجموعة د. سليمان الحبيب الطبية والأستاذ سعد بن صالح الخضيري رئيس شبكة أبو نواف.

ذكر ذلك الأستاذ هشام بن سليمان الحبيب مدير إدارة تطوير الأعمال بمجموعة د.سليمان الحبيب الطبية ، وقال أن هذه الاتفاقية تهدف لتطوير الموقع الإلكتروني الحالي للمجموعة ليكون بوابة إلكترونية تفاعلية شاملة تواكب التوسعات الكبيرة والمكانة العالية لمجموعة الحبيب من بين منشآت الرعاية الصحية بالمملكة، مشيراً إلى أن البوابة ستوفر خدمات عديدة للمراجعين مثل الإطلاع على الملف الطبي والصور الإشعاعية والتحاليل المخبرية من خلال حساب خاص بكل زائر ورقم سري يمكن المريض بالدخول إلى الموقع.

وأضاف هشام الحبيب قائلاً: سيخدم الموقع جميع المراجعين في منازلهم وفي كثير من الخدمات, دون الحاجة إلى الحضور إلى المستشفى, موفرين على أنفسهم الوقت والجهد.

وسيتيح الموقع للمريض طلب تجديد الوصفات الطبية آلياً والإطلاع على الموافقات الإدارية آليا من خلال نظام MIS، و التقدم بإرسال طلبات إلكترونية للحصول على الإجازات المرضية والتقارير الطبية من خلال الدخول فقط إلى الموقع, وغيرها الكثير من الخدمات التي يحتاجها المراجع.

وتابع الحبيب تصريحه قائلاً: إن الهدف الأساسي لتطوير الموقع, هو تمكين المريض من مراجعة بياناته الصحية في أي مكان بالعالم وفي أي وقت وذلك من خلال تقديم كل سبل ووسائل الراحة وتوفير الوقت والجهد على مراجعيها وفق آخر التطورات التكنولوجية التي تشهدها مجال الرعاية الصحية.

مشيراً إلى أن مجموعة د.سليمان الحبيب الطبية اختارت شبكة أبو نواف, لإيمانها بقدرات الشبكة العريضة على كافة الأصعدة في الشبكة العنكبوتية, كما أن المجموعة الطبية هي الراعي الطبي لشبكة أنثى التابعة لشبكة أبو نواف.

الجدير بالذكر أن مجموعة د.سليمان الحبيب الطبية تعد أحد رواد الصحة الإلكترونية في المملكة إذ أنها أول من أدخل الملف الإلكتروني وتطبق نظام الـ PACSلربط العيادات مع الأشعة والمختبر لنقل نتائج التحاليل والصور مباشرة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة