Wednesday 02/11/2011/2011 Issue 14279

 14279 الاربعاء 06 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الرئيسية

الأولى

الاقتصادية

الريـاضيـة

دوليات

متابعة

تغطية خاصة

الركن الخامس

 
 
 
 

الاقتصادية

 

البنك الأهلي يكافئ الطلاب الأيتام المتفوقين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

قام البنك الأهلي بخطوة سباقة في دعم الطلاب الأيتام المتفوقين من أجل تحفيزهم لمواصلة تفوقهم الدراسي، حيث قدم بالتعاون مع 22 جمعية خيرية مكافآت مالية للطلاب الأيتام العشر الأوائل في كل من المنطقة الغربية والوسطى والشرقية والجنوبية والشمالية، وذلك من أجل اتمام فرحتهم وتحفيزهم لمواصلة تعليمهم وليدخل في نفوسهم البهجة والشعور بأن هناك من يهتم بهم ويفرح لتفوقهم مما يخلق لدى هؤلاء الطلاب الأيتام المزيد من الحماس والرغبة في تحقيق أعلى الدرجات العلمية.

وقد صرح بهذه المناسبة عبد الكريم أبو النصر الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي قائلا: «تأتي هذه المبادرة من البنك الأهلي ضمن نطاق برامج المسؤولية الاجتماعية التي يقدمها للمساهمة في تنمية ودعم كل شرائح المجتمع في المملكة العربية السعودية، كما تُعبر عن حرص البنك على المساهمة في دعم الجوانب التعليمية التي تعتبر اللبنة الأساسية لأي مجتمع ناجح ومتقدم.

وقد تم اختيار الطلاب الأيتام المتفوقين بالتعاون مع 49 جمعية خيرية، حيث بلغ إجمالي عدد الطلاب المرشحين 239 طالب وطالبة وفقاً للنسب التالية: من المنطقة الغربية 66 طالبا، المنطقة الشرقية 58 طالبا، من المنطقة الوسطى 47 طالبا، من المنطقة الشمالية 33 طالبا أما في المنطقة الجنوبية فبلغ العدد 35 طالبا.

وبعد ترشيح هذا العدد الكبير من الطلاب من قبل الجمعيات الخيرية تم اختيار العشر الأوائل من الخمس مناطق الإقليمية حول المملكة (5 طالبات و 5 طلاب من كل منطقة) ليبلغ عدد الطلاب الذين تم ترشيحهم للحصول على المكافأة 49 طالبا وطالبة (25 طالبا و 24طالبة). و قد حجبت مكافأة واحدة في المنطقة الجنوبية عن الثالث ثانوي بنات لعدم وجود مرشحات نسبتهم أعلى من 90%.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة