Wednesday 02/11/2011/2011 Issue 14279

 14279 الاربعاء 06 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الرئيسية

الأولى

الاقتصادية

الريـاضيـة

دوليات

متابعة

تغطية خاصة

الركن الخامس

 
 
 
 

الاقتصادية

 

70 % من رخص السيارات الجديدة أصدرت إلكترونيا عبر خدمة «تم»

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كشفت شركة العلم، الرائدة في تقديم الحلول الإلكترونية الآمنة أن نحو 70 % من رخص السيارات الجديدة تم إصدارها إلكترونيا، من خلال أكثر من 6 ملايين عملية إلكترونية استفادت منها أكثر من 4000 جهة مشتركة.

وجاء هذا الإنجاز نتاجاً للتعاون الاستراتيجي المثمر بين شركة العِلم والإدارة العامة للمرور، التي وفرت لها هذه الخدمة الوقت لتقديم مزيد من الخدمات للجمهور وتجويدها، كما وفرت للمستفيدين الكثير من وقتهم وجهدهم ومالهم.

وعرضت «العِلم» «تم» من خلال «معرض أكسس الدولي الخامس للسيارات الفاخرة»، الذي عقد مؤخراً في الرياض، ويتم بموجب هذه الخدمة المبتكرة، ربط الإدارة العامة للمرور بالجهات المستفيدة من خلال مرور آمن وسلس عبر قنوات منظومة «العِلم» الإلكترونية على الإنترنت.

وحول أهم المزايا التي قدمتها «تم» للمستفيدين من خدماتها، قال ماجد بن سعد العريفي مدير التسويق في شركة العِلم:» خدمة تم تمكن المستفيد عرض قوائم السيارات المملوكة له مع مدّه بكافة المعلومات ذات الشأن من بيانات الفحص الدوري والتأمين، بالإضافة إلى أنها تمكنه بسهوله من إضافة أو إلغاء مستخدم فعلي لمركبة معينة، وخدمات التحقق من نقل الملكية للمركبة، والتحقق من رخص القيادة والمخالفات المرورية وهذا يوفر للعملاء الكثير من الوقت والجهد ويمكنهم من أداء أعمالهم بسهوله».

وأضاف :» خدمة إصدار اللوحات ورخص السير للمركبات الجديدة من وكالات السيارات مباشرة تمثل خدمة فريدة من نوعها على مستوى الشرق الأوسط، حيث تستطيع الوكالة باستخدام هذه الخدمة المميزة تسليم السيارة للمشتري عند إتمام عملية الشراء مباشرة من غير حاجة لمراجعة إدارة المرور المختصة.

وتابع: تقدم «تم» قيماً عديدة مضافة، إذ يمكن من خلالها الاستمرار في عمليات إصدار رخص سير المركبات حتى في أثناء العطل والإجازات الرسمية، حيث تتمكن الجهات المشتركة في الخدمة من إنجاز معاملاتها من أي مكان وفي أي ساعة من ساعات اليوم، بدقة وسرعة عاليتين.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة