Wednesday 02/11/2011/2011 Issue 14279

 14279 الاربعاء 06 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الرئيسية

الأولى

الاقتصادية

الريـاضيـة

دوليات

متابعة

تغطية خاصة

الركن الخامس

 
 
 
 

متابعة

 

وزير العدل يحل ضيفَ شرفٍ على مؤتمر الاتحاد الدولي للمحامين في أمريكا ويتحدث عن عدالة المملكة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ميامي - واس

حلَّ معالي وزير العدل الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى مساء أمس الأول ضيف شرف في المؤتمر السنوي الخامس والخمسين للاتحاد الدولي للمحامين المنعقد بمدينة ميامي بالولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة من 31 أكتوبر حتى الرابع من نوفمبر.

وأكد المتحدثون في الحفل الخطابي للمؤتمر، الذي يشارك فيه (1000) محام و(150) نقيب محاماة، أهمية تبادل الخبرات والاستفادة من تجارب الآخرين.

واستعرض المؤتمر التحديات التي تواجه المحامين.

وسيلقي معاليه يوم غد محاضرة، يشرح فيها مضامين مشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتطوير القضاء, وإلقاء الضوء على النقلات النوعية في النظام القضائي السعودي، وضمانات حياده واستقلاله، والحديث عن أبرز ملامح أنظمة مرافعاته وإجراءاته، وأهم المبادئ والنظريات العدلية والحقوقية ومستوى التعاطي معها في العملية العدلية، وإعطاء نماذج على كفاءة الأحكام الشرعية في كافة المواد القضائية, إضافة إلى الحديث عن المفاهيم الحديثة في مجال العدالة.

وسيتناول في المحاضرة قضايا حقوقية، من بينها القضايا الأسرية بوجه عام، ومعايير العدالة الناجزة، وتنفيذ الأحكام القضائية، مع إيضاح مفصل لأهم محاور مشروع الملك عبد الله بن عبد العزيز لتطوير مرفق القضاء في مراحله «العلمية، والتدريبية، والتقنية، والإنشائية، والتجهيزية».

وتُعَدّ دعوة المملكة للمشاركة في المؤتمر هي الأولى من نوعها في استضافة شخصية عدلية خارج نطاق الاتحاد من تاريخ إنشاء الاتحاد الدولي للمحامين؛ وذلك تقديراً للعدالة السعودية التي خطت خطوات حثيثة في إجراءاتها وإصلاحاتها التنظيمية والتطويرية، التي ثمَّنها الاتحاد الدولي للمحامين من خلال التواصل الدولي لوزارة العدل، وهو ما يعود بالنتائج الإيجابية على سمعة العدالة في المملكة ويوضح حقيقتها.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة