Wednesday 02/11/2011/2011 Issue 14279

 14279 الاربعاء 06 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الرئيسية

الأولى

الاقتصادية

الريـاضيـة

دوليات

متابعة

تغطية خاصة

الركن الخامس

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

الجولة الثامنة من دوري زين السعودي تختتم اليوم الأربعاء بأربع مواجهات
نشوة الشباب تهدد النصر وتطور القادسية يقلق آمال الاتحاد والفيصلي في محطة الأنصار والتعاون يلاقي نجران

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب - عمار العمار

تستكمل مساء اليوم الأربعاء مباريات الجولة الثامنة من دوري زين السعودي بأربع مباريات قبل توقف الدوري لمدة أسبوعين بسبب إجازة عيد الأضحى المبارك، وسنكون اليوم مع مباراة مهمة ستجمع الشباب بالنصر في واحدة من أقوى مباريات الدوري، بينما سيستضيف القادسية نظيره الاتحاد في الدمام، ويلعب التعاون مع نجران في بريدة، على أن تستكمل المباريات في المجمعة بلقاء الفيصلي مع الأنصار.

الشباب × النصر

على أرض استاد الملك فهد الدولي بالرياض يتواجه الشباب مع النصر في مواجهة مهمة للغاية للفريقين، يهدف من خلالها الشباب للحفاظ على صدارته للدوري، بينما يسعى النصر لتعديل الأخطاء والسعي حثيثاً للعودة للمنافسة من جديد..

يدخل الفريق الشبابي وسط أفراح كبيرة بسبب تصدره الدوري بفارق الأهداف عن الاتفاق قبل لقاءات هذه الجولة؛ حيث كسب التعاون بهدف وحيد في الجولة الماضية، رفع بها رصيده إلى 19 نقطة في المركز الأول، وسيعمل جاهداً للخروج بنقاط هذه المباراة؛ لكي يبقى في صدارة الدوري والمنافسة على لقب الدوري. ويمر الفريق بأفضل مستوياته في السنوات الأخيرة؛ ما أهَّله لصدارة الدوري بجدارة، وسيدخل الفريق الشبابي بأسلحته الهجومية كافة وبطريقة 4-2-3-1، التي يبرز فيها كل من ناصر إبراهيما ياتارا وديجباروف والشمراني وأحمد عطيف وعبدالله الأسطا وحسن معاذ، وسيعود تفاريس للتشكيل الأساسي بعد تعافيه من الإصابة لدعم خط الدفاع.

في المقابل يدخل الفريق النصراوي بأوضاع مزرية للغاية، ويبتعد بشكل كبير عن المنافسة بعد تلقيه خسارة ثالثة على يد الاتفاق في آخر مبارياته بنتيجة 1-3 أوقفت رصيده عند 7 نقاط، وتراجع بسببها للمركز الثامن، وتبقت له مباراة مؤجلة مع الأنصار، وسيدخل المباراة برغبة كبيرة في انتزاع النقاط الثلاث؛ ليتقدم قليلاً في سلم الترتيب على أمل المنافسة في الجولات المقبلة. ولا يزال الفريق يعاني المردود الفني للاعبيه، وبالأخص الأجانب. ويعتبر إبراهيم غالب أبرز الأوراق النصراوية في وسط الملعب، ويبرز إلى جانبه مالك معاذ وأحمد عباس والجزائري عنتر يحيى وخالد الزيلعي وريان بلال.

القادسية × الاتحاد

يلتقي القادسية الاتحاد على ملعب استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام في مواجهة لا تقل أهمية عن سابقتها، ووسط تحفز شديد للخروج بالنقاط الثلاث؛ فالقادسية قدَّم مستويات رائعة، ويأمل بالتقدم أكثر في سلم الترتيب واحتلال مركز جيد، بينما الاتحاد يسعى للعودة إلى أجواء الدوري من أجل المنافسة وتعويض الخروج الآسيوي المر على يد تشنبوك الكوري من نصف النهائي.

الفريق القدساوي خسر من الهلال في الجولة الماضية 4-5 بعدما قدم مباراة رائعة، ويحتل المركز السادس برصيد 7 نقاط، وتأجلت مباراته في الجولة الماضية مع نجران، وسيدخل الفريق من أجل الفوز بفضل التجانس الكبير في صفوفه والطريقة الجيدة التي ينتهجها مدربه وتميز خط هجومه واستقراره الفني، وسيبحث عن الفوز كذلك لكي لا يتراجع لمنطقة المؤخرة في ظل التقارب النقطي. ويبرز في الفريق هدافه الجزائري حاج بوقش ووليام تيرو وياسر الشهراني وعلي الشهري وأوتشينا وطلال الشمالي.

أما الفريق الاتحادي فينشد النقاط الثلاث؛ ليحافظ على آماله في المنافسة على لقب الدوري من أجل مصالحة جماهيره التي غضبت للخروج الآسيوي، الذي اقترب معه الجهاز الفني من المغادرة كما غادر الجهاز الإداري، ويمر الفريق بفترة انتقالية، يأمل الفريق بالخروج منها بفوز مهم سيدفع به لمركز أفضل، وخصوصاً أن له ثلاث مباريات مؤجلة ستزج به في المنافسة في حال فوزه فيها جميعاً. ويمتلك الفريق 7 نقاط، وضعته في المركز السابع بعد تعادله مع الشباب في آخر جولة. ويبرز في الفريق عبدالملك زياييه وأسامة المولد وراشد الرهيب ومحمد نور وويندل وباولو جورج وسعود كريري ومحمد أبو سبعان. وسيغيب نايف هزازي للإيقاف الآسيوي.

الفيصلي × الأنصار

وعلى ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز بالمجمعة يستضيف الفيصلي نظيره الأنصار في مواجهة يبحث من خلالها الأول عن المضي قدماً في تثبيت نفسه في وسط الترتيب والابتعاد عن أي خطر يهدده، فيما يبحث من خلالها الثاني عن الفوز الأول وبدء مرحلة الهروب من القاع.

ويدخل الفيصلي اللقاء بعد تأجيل مباراته مع الأهلي في الجولة الماضية، وكان قبلها قد تعادل مع هجر بهدف لمثله، ويحتل المركز العاشر بست نقاط. ويسعى الفريق للنقاط الثلاث ليتقدم أكثر في سلم الترتيب في ظل المستويات الجيدة التي يقدمها الفريق الذي سيدخل مكتمل الصفوف في رغبة كبيرة في تخطي عقبة الأنصار. ويبرز في الفريق داريو جيرتك ووائل عيان وعق يل الصحبي وعمر عبدالعزيز وباسل الفهد وبدر الخراشي وربيع الموسى.

على الطرف الآخر يدخل الفريق الأنصاري بلا نقاط في رصيده، ويحتل المركز الأخير، ويأمل في تحقيق نقاط الانطلاقة نحو تأمين نفسه في سلم الترتيب ومغادرة المؤخرة من خلال هذه المباراة. وقد عانى الفريق من عدم الاستفادة من عامل اللاعب الأجنبي بشكل جيد، ويعاني كذلك تواضع جهازه الفني في الجولات الست التي خاضها قبل تأجيل مباراته مع النصر في الجولة الماضية. ويبرز في الفريق محسن العيسى ورائد المرواني ونيناد ووليد محبوب وتركي خضير وأيمن راجح.

التعاون × نجران

ويستقبل الفريق التعاوني نظيره نجران في مواجهة متكافئة سيحتضنها ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز ببريدة، يسعى من خلالها الفريقان لتحقيق النقاط الثلاث للابتعاد عن منطقة الخطر، وربما يستفيد التعاون من عاملي الأرض والجمهور لتحقيق مراده والتقدم في سلم الترتيب لمركز أفضل بعد خسارته في الجولة الماضية من الشباب بهدف للاشيء، أوقف رصيده على 7 نقاط في المركز التاسع. وسيرمي التعاونيون بثقلهم كافة في هذه المباراة لانتزاع النقاط الثلاث والبقاء في المنطقة الدافئة بعيداً عن خطر المؤخرة. ويبرز في الفريق التعاوني بدر الخميس وصلاح الدين عقال وميجين ميميلي وأحمد الحربي وذياب مجرشي وحارسه المميز فهد الثنيان وسلطان اليامي وعبدالرزاق حسين.

في الجهة المقابلة يدخل فريق نجران اللقاء وهو بحاجة ماسة للفوز والابتعاد عن المؤخرة التي يحتل فيها المركز الثاني عشر برصيد 5 نقاط بعد خسارته الكبيرة من الشباب في آخر مبارياته بنتيجة 1-4، وله مباراة مؤجلة مع القادسية. وسيلعب نجران من أجل تحقيق النقاط الثلاث لتدعم موقفه في سلم الترتيب. ويبرز في الفريق أحمد مفلح وفريد شكلام وعبدالعزيز حمسل وجهاد الحسين ومحسن اليامي وصالح دويس، وسيغيب قائد الفريق بندر مساعد للإيقاف.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة