Wednesday 02/11/2011/2011 Issue 14279

 14279 الاربعاء 06 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الرئيسية

الأولى

الاقتصادية

الريـاضيـة

دوليات

متابعة

تغطية خاصة

الركن الخامس

 
 
 
 

وحدة وطن

 

الأمير نايف.. الرجل المناسب في المكان المناسب
النقيب - محمد بن صحن بن محمد الشغار

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

لقد كان اختيار خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله الأمير نايف ولياً للعهد اختياراً موفقاً، حيث الرجل المناسب في المكان المناسب، فسمو الأمير نايف أهلاً لمسؤولية ولاية العهد، وهو اختيار قوبل بالإيجاب والاطمئنان وكان له بالغ الأثر في نفوس الأسرة الحاكمة والمخلصين والمسؤولين وأبناء الشعب السعودي النبيل، لما عرف عن سموه من خصال كريمة، وأفعال طيبة، وحكمة وحنكة، وحلم وسعة بال، وحزم في ما يمس دينه ومليكه ووطنه وشعبه، لين الجانب عندما يتطلب الأمر ذلك.

فمنذ تولى الأمير نايف لوزارة الداخلية شهد هذا القطاع تطوراً ملحوظاً على مستوى الرجال في تعليمهم وتدريبهم العالي، وإنشاء المعاهد والكليات والجامعات الأمنية كجامعة الأمير نايف بن عبدالعزيز الأمنية، وعلى صعيد الأجهزة وتزويدها بأحدث الوسائل والتقنيات، وشمل ذلك تطوير إمارات المناطق والمحافظات في كافة مدن وقرى المملكة.

ولسمو الأمير نايف اليد الطولى في مكافحة الإرهاب والجريمة والخروج عن القانون مما جعل المواطنين والمقيمين على تراب هذه الأرض الطاهرة يعيشون في أمن وأمان وراحة بال مطمئنين على أرواحهم وأموالهم ومستقرين هانئين.

وسمو الأمير نايف ساهم ويساهم بدوره في تكريس سياسة المملكة العربية السعودية داخلياً وخارجياً، مما يعني أن علاقة المملكة بدول العالم ستزداد ترسيخاً وتطويراً.

ولسمو الأمير نايف مساهمات مقدرة وجهود كبيرة وملموسة في خدمة ونشر الدعوة الإسلامية ودعم مؤسساتها ومناشطها داخلياً وخارجياً، كإنشاء قسم الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود للدراسات الإسلامية واللغة العربية في جامعة موسكو، ومعهد الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود للبحوث والخدمات الاستشارية في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وكرسي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود لدراسات السنة النبوية في جامعة الملك سعود، وكرسي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود لدراسة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في الجامعة الإسلامية، وتبنيه جائزة باسم جائزة نايف بن عبدالعزيز آل سعود العالمية للسنة النبوية والدراسات الإسلامية المعاصرة.

ولسمو الأمير نايف دوره الإسلامي الإنساني بإشرافه على اللجان والحملات الإغاثية الإنسانية وتقديم الغوث للمتضررين في بلدان العالم.

وهذا غيض من فيض مما يتمتع به ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية.

وهنا نرفع لصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود (حفظه الله) مبايعتنا بالسمع والطاعة على كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم بتوليه ولاية العهد، داعين المولى أن يوفقه ويسدد في أقواله وأفعاله وأعماله ويمده بعونه وتوفيقه لخدمة الدين والمليك والوطن، وأن يكون عضداً قوياً لسيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود (حفظه الله).

الحرس الوطني

m-2010-al@hotmail.com
 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة