Wednesday 02/11/2011/2011 Issue 14279

 14279 الاربعاء 06 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الرئيسية

الأولى

الاقتصادية

الريـاضيـة

دوليات

متابعة

تغطية خاصة

الركن الخامس

 
 
 
 

وحدة وطن

 

رئيس محاكم منطقة نجران وقضاتها وعدد من المسئولين:
تصديات الأمير نايف للأزمات ورباطة جأشه وحزمه أكسبته محبة الشعب

رجوع

 

نجران - حسن القيسي - علي الربيعان

عبر رئيس محاكم منطقة نجران فضيلة الشيخ ماجد بن محمد الرجيعي وعدد من القضاة في منطقة نجران عن بالغ سرورهم وعن مبايعتهم للقيادة ولسمو ولي العهد بعد القرار الحكيم باختياره لهذا المنصب.. فقد أكد الشيخ الرجيعي: أن من نعم الله علينا في هذه البلاد أن منّ الله علينا بقيادة متماسكة راشدة حكيمة، ومن ذلك القرار الحكيم من خادم الحرمين الشريفين حفظه الله بتعيين الأمير نايف بن عبدالعزيز ولياً للعهد ونائباً لرئيس مجلس الوزراء حيث إن سموه الكريم خير عضد لخادم الحرمين الشريفين، ومواقفه في خدمة دينه ووطنه معروفةٌ مشهودةٌ، وهو خير خلف لخير سلف إن شاء الله، وتعيين سموه ولياً للعهد هو خير عزاءٍ لنا بفقد ولي العهد الراحل الأمير سلطان بن عبدالعزيز رحمه الله، وأسأل الله عز وجل أن يجزي خادم الحرمين الشريفين عنّا وعن المسلمين خير الجزاء وأن يوفق ولي عهده الأمين نايف بن عبدالعزيز لما يحبه ويرضاه وأن يعينه على أمر دينه ودنياه.

وقال: وباسمي واسم منسوبي محاكم منطقة نجران أهنئ صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز حفظه الله على ثقة خادم الحرمين الشريفين وأسأل الله لسموه الكريم العون والتوفيق والسداد إنه سميع مجيب.

من جهته تحدث فضيلة رئيس المحكمة الجزئية بنجران قائلاً: إن قرار تعيين صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز ولي للعهد نائب لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية لهو قرار صائب وموفق؛ فهو الذي سوف يواصل مسيرة أخيه الأمير سلطان بن عبدالعزيز -رحمه الله- في هذا اليوم يفتخر الوطن بهذا الرجل المسؤول الذي يحمل من صفات المسؤولية ما يجعله أهلاً لهذه الثقة، فهو المخلص المتحدث رجل الأمن الأول، هو نايف الأمن واليوم يتحمل هذه المسؤولية العظيمة ويقف مع خادم الحرمين وإخوانه للسهر على خدمة هذا الوطن، أعانهم الله وسدد خطاهم على الخير.

وقال فضيلة الشيخ إبراهيم بن حمادي زولي القاضي بالمحكمة الجزئية بنجران: إن الأمير نايف، يعتبر خير خلف لخير سلف، مؤكداً أنه يحظى بمحبة الشعب، لمواقفه الشجاعة وتصديه للأزمات، ورباطة جأشه، وحزمه ضد ما يمس أمن الدولة.

من جهته قال فضيلة الشيخ أحمد بن سعيد الشهراني القاضي بالمحكمة الجزئية بنجران: إن اختيار خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، لصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود، حفظهم الله ولياً للعهد ونائباً لرئيس مجلس الوزراء ووزيراً للداخلية، هو الاختيار الصواب بإذن الله، فالأمير نايف، قريب -وفقه الله- لهموم المواطن، وشئون الدولة، ولم يغفل يوماً عن ذلك، وكانت هناك ملفات كثيرة تولاها أمد الله في عمره ووصلت إلى نجاح لما يمتلك من حنكة وبعد بصيرة.

وقال القاضي بالمحكمة العامة فضيلة الشيخ محمد بن عبدالله العيسى: إن تعيين صاحب السمو الملكي الأمير نايف ولياً للعهد يشتمل على تباشير عدة أهمها ائتلاف الإخوة من الأمراء وصفاء ما في قلوبهم وقتل لما أشيع كذباً عنهم.

وأضاف العيسى: إن من البشائر ما عرف عن سموه من بذل للدين ثم الوطن سعياً لإرضاء الرب بأداء الأمانة ونفع الأمة والمجتمع ليكون رصيداً له ولمن أعانه يستمر ويزيد بزيادة المنتفعين حتى قيام الساعة، فأسأل الله العلي القدير أن يعلي قدر سموه في الدارين وأن يرشده لما فيه صلاح البلاد والعباد، وأن يعينه على أداء الأمانة على الوجه الذي يرضي به ربه.

كما تحدث فضيلة القاضي بالمحكمة العامة بنجران الشيخ محمد بن إبراهيم آل حسن قائلاً:

لقد سعد الجميع بتعيين صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود وليا للعهد ونائبا لرئيس مجلس الوزراء ووزيرا للداخلية فهو خير خلف لخير سلف فسمو الأمير نايف معروف لدى الجميع بمواقفه الكبيرة وحنكته وحكمته وحسن تصرفه في الأزمات فهو وفقه الله قوي في الحق ولا تأخذه فيه لومة لائم .?أسأل الله عز وجل التوفيق والإعانة لسموه الكريم على ما ألقي على عاتقه من مسؤولية كبيرة.

فضيلة الشيخ عبدالإله بن إبراهيم السنيدي القاضي بالمحكمة الجزئية بنجران، قال: إن اختيار خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، لصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز آل سعود، وتعيينه ولياً للعهد ونائباً لرئيس مجلس الوزراء ووزيراً للداخلية، هي ثقة من قائد عظيم لولي عهد أمين يستحقها وأهلاً لها، وقال: الكل يعرف الأمير نايف، ويعرف جهود هذا الرجل ونصرته لقضايا الأمتين العربية والإسلامية، بالإضافة إلى قربه من هذا الشعب وتعرفه على حاجاته، وسنكون مع سموه قلباً وقالباً لتحقيق الخير والنماء لهذا البلد المعطاء.

وقال القاضي بالمحكمة العامة بنجران الشيخ سعد بن إبراهيم الحميد: لقد استبشر الجميع بتعيين صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز وليا للعهد ونائبا لرئيس مجلس الوزراء حيث إن سموه يحمل سجلا حافلا بالإنجازات لدينه ووطنه ويتميز ببعد نظره وعمق فكره وله اليد الطولى بعد الله في حفظ أمن هذه البلاد ودحر العابثين وأسأل الله لسموه الكريم دوام التوفيق والسداد في الدنيا والآخرة.

وقال محمد بن سعد العسيري مدير عام فرع وزارة العدل بمنطقة نجران إن اختيار وتعيين صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود، بالحدث الهام، والذي أثلج صدور أبناء وبنات الشعب السعودي، مشدداً على أن هذا الرجل هو خير خلف لسلطان الخير صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود، رحمه الله.

كما قدم حسن بن محمد الشهراني مدير إدارة المحكمة الجزئية بمنطقة نجران البيعة لصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز ولياً للعهد على كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم داعياً الله له بالتوفيق والسداد وأن يعزه بالإسلام وأن يعز الإسلام به.

كما تحدث رئيس قسم الشئون الإدارية بالمحكمة الجزئية علي بن حسين الزبداني قائلاً: بكل مشاعر الحب والخلاص والولاء نتقدم لنبارك لوالدنا الغالي وحافظ أمننا والعين الساهر لبلاد الحرمين الشرفيين وميزان العدل صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز آل سعود بمناسبة تعيينه وليا للعهد ونائبا لرئيس مجلس الوزراء ووزيرا للداخلية وأسأل الله العلي القدير أن يكون عونا له ونصيرا.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة