Thursday 03/11/2011/2011 Issue 14280

 14280 الخميس 07 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الرئيسية

الأولى

الاقتصادية

الريـاضيـة

دوليات

متابعة

منوعـات

صدى

 
 
 
 

متابعة

 

لاستيعاب الأعداد المتزايدة من الحجاج
د. الربيعة يكشف عن توسعة مستشفى الأنصار في المدينة المنورة وتطويره

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - أحمد القرني

كشف معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة عن توسعة مستشفى الأنصار في المدينة المنورة وتطويره ليستوعب الأعداد المتزايدة من الحجاج القادمين للمسجد النبوي خاصة وهو يقع في المنطقة المركزية المحيطة في الحرم.

وجاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي قام بها معاليه للمراكز الصحية المحيطة بالحرم النبوي في المدينة المنورة ورافقه خلالها سعادة وكيل وزارة الصحة للشئون التنفيذية الدكتور منصور بن ناصر الحواسي وسعادة وكيل وزارة الصحة للتخطيط والتطوير الدكتور محمد حمزة خشيم وسعادة مستشار معالي وزير الصحة والمشرف على إدارة التموين الطبي والتجهيزات الدكتور صلاح المزروع وسعادة وكيل وزارة الصحة المساعد للطب العلاجي الدكتور عقيل جمعان الغامدي وسعادة مدير عام الإعلام والعلاقات والتوعية الصحية المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور خالد بن محمد مرغلاني ومدير عام الشئون الصحية بمنطقة المدينة المنورة الدكتور عبدالله بن علي الطائفي.

وقد بدأت الجولة في مستشفى الأنصار الذي يتسع لـ100 سرير حيث استمع لشرح من مدير المستشفى الدكتور فريد عبدالمحسن النزهة عن الخدمات المقدمة للحجاج في المستشفى ثم قام معاليه بجولة داخل المستشفى وأقسام الطوارئ والعناية المركزة والعيادات الخارجية كما زار خلالها المرضى المنومين واطمأن على صحتهم موضحا لهم أن المملكة بتوجيهات واهتمام خادم الحرمين الشريفين وولي عهده حريصون كل الحرص على سلامة ضيوف الرحمن وتوفير كافة الاحتياجات التي تؤمن لهم الرعاية الطبية والوقائية.

بعد ذلك قام معالي الوزير الدكتور عبدالله الربيعة بزيارة مركز صحي باب جبريل وتفقد خلاله الأقسام والعيادات وسير العمل فيها مختتما الجولة التفقدية في مركز صحي الصافية الجديد واطلع على التجهيزات التي تم القيام بها استعدادا لافتتاحه لخدمة ضيوف الرحمن.

وقد أدلى معاليه في ختام جولته بتصريح قال فيه نحمد الله سبحانه وتعالى على أن الوضع الصحي لكافة الحجاج مطمئن جدا ووضعهم مستقر ولا يوجد أي حالات وبائية ولله الحمد وكل الحالات التي يتم استقبالها هي نتيجة أمراض مزمنة أو من الإجهاد. والوزارة جهزت في المدينة المنورة تسع مستشفيات وأثنى عشر مركز صحي لخدمة ضيوف الرحمن وقد تم تطوير العديد من الأجهزة للعناية المركزة لتقديم خدمات علاجية متميزة لهم.. وقد تجولت في مستشفى الأنصار الذي يشكل خط الدفاع كونه في المنطقة المركزية وسوف يتم تطوير المستشفى وتوسعته بشكل كبير لتلائم مع ازدياد الحجاج وتقديم الخدمات العلاجية بأقصى درجات الجودة. ويساند مستشفى الأنصار في هذه المنطقة مركزين صحيين الأول مركز صحي باب جبريل والمركز الثاني هو الذي نحن نقف عليه الآن وهو مشروع جديد مركز صحي الصافية وهو من دورين ويضم عيادات وطوارئ وأقسام للصحة الوقائية والمتابعة العلاجية وسوف يدعم بأحدث الأجهزة الطبية لتقديم أرقى الخدمات العلاجية إن شاء الله.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة