Thursday 03/11/2011/2011 Issue 14280

 14280 الخميس 07 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الرئيسية

الأولى

الاقتصادية

الريـاضيـة

دوليات

متابعة

منوعـات

صدى

 
 
 
 

متابعة

 

خلال الجولة التفقدية لصحة المدينة المنورة
وكلاء وزارة الصحة يطمئنون على صحة الحجاج المنومين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - أحمد القرني

افتتح سعادة وكيل وزارة الصحة للشئون التنفيذية الدكتور منصور بن ناصر الحواسي قسم الأشعة المقطعية في مستشفى أحد في المدينة المنورة حيث قام بقص الشريط وتجول في القسم واستمع إلى شرح مفصل عن الخدمات التي سيقدمها القسم ونوعية الخدمة المقدمة.

وجاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي قام بها سعادته للمدينة المنورة ورافقه فيها سعادة وكيل وزارة الصحة للتخطيط والتطوير الدكتور محمد حمزة خشيم وسعادة مستشار معالي وزير الصحة والمشرف على إدارة التموين الطبي والتجهيزات الدكتور صلاح المزروع وسعادة وكيل وزارة الصحة المساعد للطب العلاجي الدكتور عقيل جمعان الغامدي وسعادة مدير عام الإعلام والعلاقات والتوعية الصحية المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور خالد بن محمد مرغلاني وبحضور مدير عام الشئون الصحية بمنطقة المدينة المنورة الدكتور عبدالله بن علي الطائفي.

وقد بدأت الجولة بزيارة لمستشفى الملك فهد حيث قام سعادته والوفد المرافق بزيارة الحجاج المنومين في المستشفى للاطمئنان على صحتهم وتوزيع الهدايا الورود عليهم في أقسم العناية المركزة والأقسام الداخلية ثم جولة في قسم التعقييم وقسم الجهاز الهضمي للاطلاع ومتابعة سير العمل في الأجهزة الجديدة التي تم تركيبها في المستشفى مؤخرا.. بعد ذلك عقد اجتماع في مكتب مدير المستشفى الدكتور عبدالحميد محمد علي شحات لمناقشة سير العمل والاحتياجات التي يتطلب تأمينها لخدمة المرضى من مقيمين ومواطنين.. وبعد الاجتماع قام الوفد الوزاري بجولة في مركز القلب واستمعوا الى شرح مفصل عن المركز قدمه الدكتور أسامة أحمد عامودي وقد خلاله إحصائيه عن سير العمل والعمليات والتجهيزات الجديدة التي تم إضافتها لتقديم خدمة علاجية متميزة لمرضى القلب كما تحدث عن التوسعة الجديدة للمركز والتي هي تحت الإنشاء حاليا والأقسام التي سيتم إضافتها بعد افتتاحه.

بعد ذلك تم زيارة مركز الملك عبدالعزيز للكلى وجراحتها حيث تفقدوا أقسامه واستمعوا لشرح من الدكتور بدر حميد المشرف على المركز عن سير العمل ونوعية الخدمة الطبية المقدمة وقد الدكتور حميد تقريرا شاملا عن ذلك مع رغبته بالتوسعة وتوفير بعض الأجهزة المتطورة لمواكبة التطور التقني الطبي في العالم وعرض نوعية الأجهزة التي سوف يتم توفيرها للمركز مستقبلا مما سيرفع مستوى الجودة والخدمة الطبية المقدمة إلى مستويات عالميه والأبرز في الشرق الأوسط.

ثم قام الدكتور الحواسي والوفد المرافق له بزيارة لمستشفى أحد حيث كان في استقبالهم مدير المستشفى الدكتور علي كربوجي وتم التجول في عدد من الأقسام منها قسم جراحة اليوم الواحد وقسم الحضانة والتوسعة التي يجري العمل فيها بالقسم وقسم غسيل الكلي كما اشتملت الجولة زيارة قسم الاشعة وافتتاح قسم الأشعة المقطعية الذي سيخدم شريحة كبيرة من المرضى ويختصر الكثير من العلاج الطبي.

بعد ذلك تفقد الدكتور الحواسي والوفد المرافق مشروع مستشفى الصحة النفسية ومعالجة الإدمان الذي يتم إنشاؤه حاليا واجتمع بالمقاول المنفذ لتحديد الوقت الفعلي للانتهاء من الإنشاء وتسليم المستشفى لبدء العمل فيه وتجهيزه طبيا وتشغيله والذي تم تحديده في الربع الأول من العام القادم كأقصى حد ليكون جاهزا للتجهيز والتشغيل. بعدها تم زيارة مشروع مدينة الملك عبدالله الطبية التي تشتمل على مستشفى تخصصي وعدد من المراكز الطبية واطلعوا على سير العمل والتنفيذ والذي يسير وفق الجدول الزمني المخصص له وقطع شوطا طويلا من العمل. وفي ختام الجولة قدم الدكتور منصور الحواسي وكيل وزارة الصحة للشئون التنفيذية شكره للدكتور عبدالله الطائفي وللعاملين في صحة المدينة على الجهود التي يبذلوها في سبيل تطوير الخدمات الصحية بالمنطقة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة