Thursday 03/11/2011/2011 Issue 14280

 14280 الخميس 07 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الرئيسية

الأولى

الاقتصادية

الريـاضيـة

دوليات

متابعة

منوعـات

صدى

 
 
 
 

متابعة

 

د. الربيعة يفتتح مركز الأورام بمدينة الملك عبدالله الطبية بجدة.. ويطمئن على الوضع الصحي للحجاج

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جدة - أحمد القرني

افتتح معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة أمس مركز الأورام بمدينة الملك عبدالله الطبية بمحافظة جدة. وبعدما قص شريط الافتتاح قدمت طفلتان من الأطفال المرضى الذين من الله عليهما بالشفاء هدية لمعاليه تقديرا وعرفانا لدور المركز في علاجهما، ثم قام بجولة في المركز اطلع خلالها على التجهيزات التي تم توفيرها لعلاج المرضى والتي تعتبر من احدث التقنيات الطبيه في العالم، كما زار أقسام العلاج الإشعاعي والعلاج الكيماوي وعلاج الطب النووي. ثم زار معاليه المرضى المنومين وقدم لهم الهدايا والوروود واطمئن على حالتهم، وما يقدم من خدمة صحية متمنيا لهم الشفاء.

بعد ذلك افتتح معاليه مبنى العيادات الخارجية في المركز واطلع على تجهيزاتها والتقى بالأطباء العاملين. بعد ذلك أقيم حفل خطابي بهذه المناسبة بدئ بآي من الذكر الحكيم.. أعقبه كلمة للدكتور حسن سالم باخميس المدير التنفيذي لمدينة الملك عبدالله الطبية بالعاصمة المقدسة وتحدث فيها عن المركز وعن ما تم إنجازه خلال الشهور الثامنة السابقة التي فيها نقل المركز لمدينة الملك عبدالله الطبية وتحديث منشآته والأجهزة وتطوير الكادر الطبي والفني ليكون من أفضل مراكز علاج الأورام في الشرق الأوسط.. كما عبر الدكتور باخميس عن سعادته بتحقيق المركز الثاني على مستوى المملكة في علاج حالات الأورام وهو الأمر الذي يدعو للتفاؤل وإن شاء الله خلال العام القادم سيكون العدد أكبر مما يعني مزيدا من الثقة لعلاج الأورام في المركز نحو الارتقاء بالمركز لتخفيف معاناة المرضى وتسهيل كافة الصعوبات وتطبيقا لمقولة مولاي خادم الحرمين الشريفين إنه لا شيء يغلى على صحة المواطن لذا قامت الوزارة بتوفير كل الاحتياجات والأجهزة التي تحقق هذه المقولة الغالية.. وقد عرض عبر الشاشة السينمائية صورا توضح مراحل تجهيز وتطوير المركز في الأشهر الثمانية الماضية وعن حالته قبل وبعد التطوير..

وفي ختام الاحتفال عبر د. الربيعة عن سعادته بما شاهده وقال: الحمدلله رب العالمين ونحن سعداء بما شاهدناه في المركز من توسعة وتطوير للارتقاء بخدامته التي أصبحت تقدم من خلال مدينة الملك عبدالله الطبية وتقدم خدمات عالية الجودة من المستوى الثالث والرابع للمرضى المراجعين شفاهم الله وبلا شك أن المركز بعد هذا التطوير والتوسعة سوف يقلل من حالات العلاج في خارجه ويكفيهم تعب الطريق والسفر.. وواصل معاليه قائلا إن وزارة الصحة لديها الكثير من المشاريع الطبية القائمة وهي تحت المتابعة الدائمة ونحن حريصون جدا على أن تكون في جودة عالية من ناحية البناء والتجهيز والتشغيل.. وفي محافظة جدة هناك عدد من المشاريع في الشمال والجنوب والعمل فيها جار على قدم وساق ويسير في اتجاه جيد ولله الحمد ونأمل أن يتم الانتهاء منها حسب الخطة العام القادم والذي يليه أو بمعنى أدق خلال العامين القادمين وتكون جاهزة للتشغيل وعلاج المرضى إن شاء الله..

واختتم د. الربيعة كلمته قائلا إن الوضع الصحي للحجاج مطمئن جداً سواء في مكة المكرمة أو زوار المسجد النبوي والحمدلله لا توجد أمراض وبائية أو محجرية ونأمل بمشيئة الله سبحانه وتعالى أن نخرج بالنجاح مثل الموسم الماضي في موسم حج خالي من الأمراض الوبائية..

هذا وقد حضر حفل الافتتاح وكيل وزارة الصحة للشؤون التنفيذية الدكتور منصور بن ناصر الحواسي ووكيل وزارة الصحة للتخطيط والتطوير الدكتور محمد حمزة خشيم و مستشار معالي وزير الصحة والمشرف على إدارة التموين الطبي والتجهيزات الدكتور صلاح المزروع ووكيل وزارة الصحة المساعد للطب العلاجي الدكتور عقيل جمعان الغامدي ومدير عام الإعلام والعلاقات والتوعية الصحية المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور خالد بن محمد مرغلاني ومدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور خالد عبيد ظفر ومدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة الدكتور سامي بن محمد باداود والمدير التنفيذي لمدينة الملك عبدالله الطبية بالعاصمة المقدسة الدكتور حسن سالم باخميس..

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة