Thursday 03/11/2011/2011 Issue 14280

 14280 الخميس 07 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الرئيسية

الأولى

الاقتصادية

الريـاضيـة

دوليات

متابعة

منوعـات

صدى

 
 
 
 

متابعة

 

أجراها فريق طبي في مستشفى حراء العام
عملية جراحية للحاج شوكت الباكستاني تكللت بالنجاح

رجوع

 

المشاعر المقدسة - أحمد القرني

تمكن فريق طبي من مستشفى حراء العام من إجراء عملية تكللت بالنجاح للحاج شوكت 66 عاما من الجنسية الباكستانية، وقاد الفريق الطبي الاستشاري د. عمر أبو حمدان حيث تم فتح بطن المريض لتتم عملية ترقيع للقولون.

وكان الحاج الباكستاني شوكت قد أدخل إلى المستشفى نتيجة إصابته بانفجار في القولون وهي حالة مرضية غريبة, نتجت عن قرحة شديدة في الأمعاء.

وقال د. أبو حمدان في تصريح صحفي عقب نجاح العملية: إن الحاج الباكستاني أدخل المستشفى في حالة نفسية سيئة، غير أن التدخل الطبي السريع قاد بحمد الله لنجاح العملية الجراحية، مبينا أن المريض ادخل المستشفى قبل ستة أيام، وقد خرج معافى يوم الثلاثاء، وبإمكانه أداء مناسك الحج بصحة كاملة.

من جهته عبر الحاج شوكت عن بالغ سعادته بنجاح العملية الجراحية.

وقال: لقد كنت أخشى ألا أتمكن من أداء مناسك الحج، خاصة أنني بذلت جهودا كبيرا في سبيل الوصول إلى بلاد الحرمين الشريفين لتحقيق أمنية حياتي بأداء الحج.

وأضاف: عندما أدخلت المستشفى في وضع صحي مترد سيطرت علي المخاوف بألا أتمكن من أداء مناسك الحج نتيجة مرضي، ولكن بحمد الله نجحت العملية، وسأتمكن من تحقيق أمنيتي بالحج، معبراً عن شكره لقيادة المملكة التي وفرت هذه الإمكانيات الطبية لضيوف الرحمن، وكذلك للفريق الطبي الذي اشرف على إجراء العملية.

إلى ذلك أوضحت مديرة إدارة الإعلام الصحي والعلاقات العامة بمستشفى حراء شريفة هزازي أن المستشفى استقبل 155 حالة مرضية في أوساط الحجاج، وتم تنويم 33 حاجا وقد تعافى منهم 22 وغادروا المستشفى فيما بقي 11 حاجا يتلقون العلاج اللازم. وقالت لقد ظل المستشفى يستقبل الحالات المرضية منذ يوم 5 -12، وأشارت إلى أن المرضى الموجودين بالمستشفى سيتم ترحيلهم الى صعيد عرفات يوم 9 ذي الحجة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة