Thursday 03/11/2011/2011 Issue 14280

 14280 الخميس 07 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الرئيسية

الأولى

الاقتصادية

الريـاضيـة

دوليات

متابعة

منوعـات

صدى

 
 
 
 

الأخيــرة

 

السفير الأمريكي يشكر المليك على استضافة الحجاج الأمريكيين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

أعرب السفير الأمريكي جيمس سميث عن شكره العميق لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمين الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود ووزيري الحج والشؤون الإسلامية والشعب السعودي على الحفاوة الكريمة والاستقبال الطيب الذي يخصون به آلاف المسلمين الأمريكيين الذين قدموا هذا العام لأداء فريضة الحج.

وقال السفير الأمريكي في بيان أصدره مكتب الإعلام بالسفارة الأمريكية أمس إنه «منذ عقود طويلة والمسلمون الأمريكيون يؤمون المملكة العربية السعودية لأداء فريضة العمرة والحج، وتتزايد أعدادهم سنويا». وأضاف: «إنني فخور أن الولايات المتحدة، وبفضل ضمانها حرية الأديان للجميع بمن فيهم الأمريكيون المسلمون، هي وطن لملايين المسلمين من كل الخلفيات الإثنية».

وفي ما يلي نص البيان:

باسم البعثة الدبلوماسية الأمريكية في المملكة العربية السعودية والمسلمين الأمريكيين الذين قدموا إلى المملكة العربية السعودية لأداء فريضة الحج هذا العام أود أن أعرب عن امتناننا العميق لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمين الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود ووزير الحج الدكتور فؤاد بن عبدالسلام الفارسي ووزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ على حفاوة استقبالهم للآلاف من المسلمين الأمريكيين الذين سيشاركون في أداء مناسك الحج هذا العام. وأتوجه بالشكر الجزيل أيضا لشعب المملكة العربية السعودية على هذه الضيافة الكريمة للمسلمين الأمريكيين. وأود أن أنوه بجهود المملكة الحثيثة لتوفير المياه والمواد الغذائية والخدمات الصحية للحجاج التي هي خير دليل على كرم الضيافة السعودية سواء في الداخل أو الخارج.

إن الحكومة السعودية توفر بسخاء الدعم لجميع الحجاج القادمين لأداء فريضة الحج من خلال توفيرها الرعاية الصحية، والأمن، وغيرها من الخدمات مجانا. والحج هو أكبر تجمع سنوي للناس في العالم، ونحن نقدر الجهود العظيمة والتخطيط الدقيق الذي تبذله الحكومة السعودية لضمان الأمن والراحة لجميع الحجاج.

منذ عقود طويلة والمسلمون الأمريكيون يؤمون المملكة العربية السعودية لأداء فريضة العمرة والحج، وتتزايد أعدادهم سنويا. إنني فخور أن الولايات المتحدة، وبفضل ضمانها حرية الأديان للجميع بمن فيهم الأمريكيون المسلمون، هي وطن لملايين المسلمين من كل الخلفيات الإثنية. والمسلمون الأمريكيون يعيشون ويعملون ويدرسون بجانب مواطنيهم الأمريكيين الآخرين متمتعين بنفس الحريات والفرص المتاحة لكل فئات المجتمع.

وحيث إن الحج هو أحد أركان الإسلام الخمسة، فإنه فريضة على كل مسلم قادر مرة واحدة في العمر لمن استطاع إليه سبيلا، والمسلمون الأمريكيون ممتنون للمملكة العربية السعودية للحفاوة البالغة التي تستقبلهم بها سنة بعد أخرى لتمكينهم من أداء هذه الفريضة المهمة. في العام 2008، قام كيث إليسون، وهو عضو كونغرس أمريكي مسلم، بأداء فريضة الحج. وقد قال أليسون في تعليقه على تلك التجربة بقوله: «لقد كانت تجربة روحية مذهلة؛ ولن أنساها أبدا». وعضو الكنغرس إليسون ما هو إلا مثال واحد على الأدوار العديدة التي يلعبها المسلمون الأمريكيون في الولايات المتحدة. وكما أكد الرئيس أوباما خلال حفل الإفطار الثالث الذي استضافه في البيت الأبيض مؤخرا، فإن «الإسلام، كما الديانات الأخرى، يشكل دائما جزءا من عائلتنا الأمريكية، حيث ساهم الأمريكيون المسلمون منذ أمد بعيد في قوة وشخصية بلادنا، في جميع مناحي الحياة».

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة