Thursday 03/11/2011/2011 Issue 14280

 14280 الخميس 07 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الرئيسية

الأولى

الاقتصادية

الريـاضيـة

دوليات

متابعة

منوعـات

صدى

 
 
 
 

الركن الخامس

 

مشروع إسكان الحجاج بمنى يعلن جاهزيته لاستقبال ضيوف الرحمن

رجوع

 

مكة المكرمة - عمار الجبيري

أكد مدير عام مشروع إسكان الحجاج بمنى التابع لوزارة المالية المهندس فهد بن عبد الله الشريف، أنه تم اتخاذ كافة الترتيبات والاستعدادات اللازمة وتوفير الخدمات بإسكان الحجاج والتنسيق والتعاون مع جميع الجهات المعنية لتحقيق ذلك منذ وقت مبكر، مشيراً إلى أنه تم التنسيق مع الشركة الوطنية للمياه بإجراء التجارب على شبكات المياه بالمشاعر المقدسة، والتأكد من جاهزيتها، وفتح المياه من شهر شوال، كما تم التأكد من جاهزية التيار الكهربائي والتكييف.

وبين أن مشعر منى مقسم إلى 3 أقسام (شركات) تعمل على قدم وساق لتوفير كافة سبل الراحة لإسكان الحجاج، متمنياً من أصحاب مكاتب الخدمة الميدانية التابعة لمؤسسات الطوافة التعاون مع إدارة المشروع، والتواصل معه عند حدوث أي ملاحظة تتعلق بالمشروع مشيراً إلى أنه تم خلال الموسم الماضي تخصيص منسق للعمل في غرفة العمليات لتلقي البلاغات ومعالجتها أولاً بأول، وقد حققت هذه التجربة نجاحاً ملموساً، متمنياً أن تستمر هذا العام.

وأفاد أنه تمت مخاطبة إدارة الدفاع المدني بأن تكون أي عقبات تخص الأمن والسلامة وطفايات الحريق وصناديق الحريق من اختصاص المشروع، كما تم هذا العام وضع برنامج لغسيل وتنظيف المخيمات من قبل المشروع حاثاً على عدم استلام أي مخيم الا بعد التأكد من غسله ونظافته وجاهزيته من تكييف وإضاءة وتجهيزات.

وبيّن أنه سيتم توزيع استمارات على جميع المخيمات تحمل أسماء وأرقام هواتف المسؤولين في المشروع في كل قسم من أقسامه للتواصل عندما تستدعي الحاجة لذلك كما تم هذا العام. كما تم هذا العام إلحاق تبعية مواقد الكورسين ضمن مهام إدارة المشروع بعد أن كانت في المواسم السابقة تتبع وزارة الشؤون البلدية والقروية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة