Thursday 03/11/2011/2011 Issue 14280

 14280 الخميس 07 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الرئيسية

الأولى

الاقتصادية

الريـاضيـة

دوليات

متابعة

منوعـات

صدى

 
 
 
 

الركن الخامس

 

العدل: تكليف قضاة لحصر وجمع تركات الحجاج المتوفين

رجوع

 

الجزيرة - وهيب الوهيبي

تشارك وزارة العدل في أعمال موسم الحج للإشراف على الأعمال المنوطة بالوزارة في القطاع العدلي المشارك في أعمال الحج.

وتعمل وزارة العدل من خلال تلك المشاركة على ثلاث وظائف أساسية وهي النظر في القضايا المستعجلة من خلال 14 دائرة قضائية وذلك بهدف النظر في إنهاء القضايا التي تحال إليهم التي لا تقبل التأجيل أو التأخير، والإشراف على التوكيل في مشروع الهدي والأضاحي وذلك بمشاركة 8 كتاب عدل يقومون بحصر جميع الوكالات التي تصدر بهذا الخصوص والإشراف عليها. وحفظ وحصر أموال وتركات الحجاج المتوفين لدى بيوت المال وإنهائها وذلك من خلال مشاركة 8 موظفين من إدارات بيوت المال التي تعمل في المحاكم.

وأوضح وكيل وزارة العدل رئيس لجنة الحج الشيخ عبداللطيف بن عبدالرحمن الحارثي أنه تم تخصيص عدد من المواقع لأصحاب الفضيلة القضاة المكلفين بالعمل في الحرم والمشاعر المقدسة في 14 دائرة قضائية وذلك للنظر في القضايا المستعجلة التي تقع في المشاعر والبت فيها تسهيلاً على حجاج بيت الله الحرام لأداء مناسكهم على أكمل وجه وإنهاء معاملاتهم.

وأضاف الحارثي أنه تم تخصيص ثمانية من كتّاب العدل بالتعاون مع مشروع البنك الإسلامي للإفادة من لحوم الهدي والأضاحي للإشراف على الذبح ونظام الوكالات في مجازر المعيصم ووادي محسر ومسلخ مكة المكرمة الآلي, وأكمل وكيل وزارة العدل أنه يتم مشاركة موظفي بيت المال وذلك من إدارة بيوت المال بمنى لغرض حصر وجمع تركات المتوفين من حجاج بيت الله الحرام.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة