Friday 04/11/2011/2011 Issue 14281

 14281 الجمعة 08 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

عباس يطالب الأجهزة الأمنية بعدم الانجرار وراء الاستفزازات الإسرائيلية
نتنياهو: البناء الاستيطاني في القدس استحقاق لعاصمة إسرائيل الأبدية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القدس/ رام الله / رندة احمد-بلال أبو دقة

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو على استمرار عمليات البناء الاستيطاني في مدينة القدس المحتلة، وبحسب أقوال نتنياهو: «فإن القدس الموحدة عاصمة إسرائيل وتستدعي منّا الاهتمام الكامل، وعمليات البناء استحقاقا طبيعياً لعاصمتنا. وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي أن «عمليات البناء الاستيطاني في القدس ليست عقاباً للفلسطينيين، وإنما لأن هذا حق للشعب اليهودي أن يبني عاصمته الأبدية وهي متطلب طبيعي لعاصمة إسرائيل التي تفرض علينا إقامة مزيد من الأحياء الجديدة داخل المدينة. وكان نتنياهو قد أعلن يوم الثلاثاء، عن التسريع في بناء 2000 وحدة استيطانية في القدس ومعاليه أدوميم وغوش عتصيون، عقاباً على قبول فلسطين عضواً كاملاً في اليونسكو.

وفي هذا السياق، تباحث الرئيس الفلسطيني، محمود عباس مع قادة الأجهزة الأمنية الفلسطينية مستجدات الوضع على الأرض وما آلت إليه الأمور بعد الخطوات أحادية الجانب من قبل إسرائيل والتهديدات المعلنة من قبل القادة السياسيين والعسكريين إلى جانب الإجراء الأخير بوقف أموال الضرائب الفلسطينية عقب خطوة اليونسكو وقبول فلسطين عضوا فيها. كما بحث الرئيس عباس مع قادة الأمن الاستعدادات السياسية لخطوة الأمم المتحدة والتصويت وأكد أمامهم أن فلسطين تقوم بخطوة سياسية مشروعة دولياً وفي المحافل الدولية الرسمية التزاماً منها بالقانون الدولي.وقال مستشار الرئيس، نمر حماد: إن الرئيس أبو مازن «أصدر أوامره لقادة الأجهزة الأمنية بأخذ الحيطة والحذر وطالبهم بزيادة العمل لا سيما في ظل محاولة إسرائيل التصعيد بأي طريقة.

وأضاف حماد أن الرئيس عباس طالبهم بعدم الانجرار وراء الاستفزازات الإسرائيلية واللعبة التي تريد أن تلعبها إسرائيل لاستدراج ردود فعل غير محسوبة العواقب.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة