Friday 04/11/2011/2011 Issue 14281

 14281 الجمعة 08 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

«دايندريم» يفوز بجائزة قطر لسباق قوس النصر للخيول

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

فاز الفارس اندراش ستارك على صهوة جواده دايندريم بجائزة قطر لسباق قوس النصر للخيول بعد اجتياز مسافة 2400 متر في مضمار لونشان في وقت قياسي بلغ 2›24›49. وقد فاز الحصان دايندريم، الذي نال كذلك جائزة سباق Longines Grosser Preis von Baden في أيلول/سبتمبر، بسهولة محطّماً الوقت القياسي للسباق الذي يعود إلى عام 1997. بالمقابل، تفتخر لونجين بكونها الساعة المعتمدة لقياس الوقت في هذا المضمار الباريسي، حيث يجري هذا السباق الهامّ.

وفي يوم السباق الضخم هذا وتحت سماء مشمسة، سلّمت دار الساعات السويسرية إلى الفارس والمدرّب وصاحب حصان دريم أهيد، الفائز بجائزة قطر لسباق الغابات، ساعة من طراز The Longines Column-Wheel Chronograph تجسّد فلسفتها وشعارها الشهير «الأناقة هي موقف».

وقد اكتسبت دار لونجين خبرة واسعة في قياس الوقت في مباريات الفروسية نتيجة مشاركتها في عالم الرياضة التي تستمرّ منذ عام 1878. وفي إطار شراكتها مع «فرانس غالو»، وهي الشركة المنظمة لسباقات الخيل الوطنية فوق الأرض المسطّحة وعبر الحقول في فرنسا، تتمتع لونجين بحضور في كلّ من مضامير شانتيي ودوفيل ولونشان بصفتها الساعة الرسمية لقياس الوقت في مباريات الفروسية، كما ان الدار هي راعية شريكة في جائزة دايان لونجين.

وأثناء حفل توزيع الجوائز، انتهزت لونجين الفرصة لتقديم ساعة The Longines Column-Wheel Chronograph التي تجسّد فلسفتها وشعارها الشهير وتعطي الأولوية للجمال الكلاسيكي والراقي. أما على المستوى التقني، فقد تمّ تجهيز الركة بعجلة عمودية تشكّل جزءاً من الحركة تستخدم في قيادة وظائف آلية الكرونوغراف.

ويأتي هذا الطراز مع علبة من الفولاذ المقاوم للصدأ بقطر يبلغ 39 ملم فيما يحيط بالميناء المغشّى بالفضة 13 رمزا رقميا. يبرز الميناء الساعات والدقائق مع الثواني الفرعية عند مؤشر الـ9 فضلاً عن التاريخ وبالطبع وظائف الكرونوغراف. وتلتفّ هذه الساعة حول المعصم بواسطة سوار من جلد التمساح باللون البني الداكن وهي مقاومة لضغط الماء حتى عمق 30 متراً.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة