Friday 04/11/2011/2011 Issue 14281

 14281 الجمعة 08 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

محلات الدراجات النارية تبكر في جني أرباح الموسم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مكة المكرمة - بعثة الجزيرة - تصوير - سليمان وهيب :

بكّرت محلات بيع الدراجات النارية وقطع غيارها وإصلاحها في جني أرباح موسم الحج بسبب ما شهدته تلك المحلات من إقبال منقطع النظير قبل بداية الموسم. وأكد العديد من أصحاب محلات الدراجات النارية أن الأقبال على شراء الدراجات النارية يزداد مع دخول موسم الحج الأمر الذي يجعلهم يؤمّنون الدراجات النارية منذ وقت مبكر بالتنسيق مع أصحاب الوكالات التي تستقطب هذه الدراجات النارية.

واتفق أصحاب الدراجات النارية أن عملية البيع ليست عشوائية وتتم من خلال الطرق النظامية وأن الشخص الذي ليس لديه رخصة قيادة ليس بمقدوره الشراء ولاسيما أن أوراق البيع تتطلب أن يكون المشتري لديه رخصة قيادة.

ووصفوا عملية البيع بالجيدة والتي تتوافق مع الموسم الذي يترقبونه. أما فيما يخص قطع الغيار أشاروا بأن قطع الغيار يكثر الإقبال عليها ولاسيما منها الأشياء الرئيسية للدراجة النارية مثل الكفرات والجنوط الخاصة بها والمساعدات والإضاءات، لافتين بأن أسعار قطع الغيار ثابتة ولا يوجد عليها أي زيادة وأن الزيادة التي تطرأ تكون في أجرة الإصلاح وذلك بسبب عدم توفر الأيدي العاملة في إشارة البعض من أصحاب الدراجات النارية أن الزيادة في أجرة الإصلاح التي تفرضها محلات إصلاح الدراجات النارية في موسم الحج تصل إلى 60% أو 70% عن السعر المتعارف عليه في الأيام العادية وأحيانا تصل الزيادة 100%.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة