Friday 04/11/2011/2011 Issue 14281

 14281 الجمعة 08 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

لقاءات

 

سمو أمين منطقة الرياض في لقاء خص به «الجزيرة»:
اكتمال كافة الاستعدادات لعيد الأضحى المبارك بزيادة عدد المسالخ ونقاط البيع في أنحاء الرياض

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة/ لقاء/ عبدالرحمن المصيبيح/ تصوير فتحي كالي :

أكملت أمانة منطقة الرياض استعداداتها لعيد الأضحى المبارك من خلال تجهيز أماكن بيع الأضاحي وإعداد المسالخ وتهيئة المواقع المؤمنة لبيع الأضاحي.

وبهذه المناسبة خص سمو أمين منطقة الرياض الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف «الجزيرة» بهذا اللقاء مقدماً التهنئة لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو أمير منطقة الرياض وسمو نائبه وإلى سمو وزير الشؤون البلدية والقروية والأسرة المالكة والشعب السعودي النبيل وإلى الأمتين العربية والإسلامية بحلول عيد الأضحى المبارك وأسأل الله أن يتقبل من الحجاج حجهم ويعيدهم إلى بلادهم سالمين غانمين.

استعدادات مبكرة

ومضى سموه في حديثه قائلاً: بالنسبة لاستعدادات الأمانة فهي تحرص على التجديد والتنويع والوصول إلى الأفضل لإسعاد الجميع. ومن بين تلك الاستعدادات ما يضاف عليها خاصة بعد استعراض كل عام ومعرفة جميع الجوانب فيه تحرص على الأخذ بالمقترحات للعام الذي يليه وهذا النهج والذي اتخذناه في أمانة منطقة الرياض.

برامج جيدة

والحمد لله البرامج التي تنفذها الأمانة في عيد الأضحى برامج جيدة وتتلقى كل عام ثناء وتقدير الجميع سواء أكانوا مسؤولين أو مواطنين علماً أننا نرحب بالنقد الهادف والرأي السديد والبناء.

مسالخ إضافية

واستعرض سمو أمين منطقة الرياض في حديثه قائلاً: من بين تلك الاستعدادات إقامة مسالخ إضافية تمكن الناس جميعاً من ذبح أضاحيهم بيسر وسهولة وكذلك فك الازدحام على المواقع الرئيسية، أيضاً تمكين المواطنين الذين يفضلون ذبح أضاحيهم بأنفسهم في موقع من المواقع بإشراف البلدية والمراقبين الصحيين. كذلك الرقابة على المطابخ.

ترتيب سوق العزيزية

وحقيقة من الأمور التي أراحت الناس ومكنتهم من شراء الأضاحي وذبحها هو إعادة ترتيب سوق العزيزية وتنظيمه وإيجاد أكثر من (19) موقعاً. وثمن سموه أن تزداد الخدمة في المستقبل وناشد سمو الأمين المواطنين والمقيمين التعاون مع الأمانة في المحافظة على النظافة ووضع النفايات في الأماكن المخصصة لها خصوصاً يوم العيد حيث تتضاعف الجهود لنقل كافة المخلفات لذا أرجو المحافظة على المدينة وكذلك الابتعاد عن الذبح العشوائي في الأراضي الفضاء.

جولة ميدانية

وكشف سمو أمين منطقة الرياض في حديثه للجزيرة عن عزم سموه للقيام على بعض المشاريع التي تنفذ حالياً في مدينة الرياض والوقوف على بعض المشاريع مثل منتزه الملز حيث قطع المقاول في تنفيذه شوطاً كبيراً وكذلك واحة الأمير سلمان للعلوم وكذلك المركز الإداري في السلي حيث استلم الموقع كما سوف يتسلم مقاول آخر موقع المركز الثاني في الشفاء وكذلك منتزه الأمير سلمان بنبان انتهت فيه أكثر من مرحلة بالإضافة إلى مشروع التوسعة لموقع يوم المزارع في أسواق الشمال الذي شارف على الانتهاء وكذلك سوق الصقور.

ومضى سموه في سرد هذه المشاريع حدائق الملك عبدالله حيث تم الانتهاء من المرحلة الأولى وفي حالة توفر الاعتمادات سوف نبدأ في المرحلة الثانية - المرحلة التكاملية للمشروع، كل هذه مشاريع ستكون نقلة نوعية لمدينة الرياض.

وكرر سموه التهنئة للجميع وسأل الله أن يحفظ هذه البلاد ويديم عزها ومجدها تحت ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين إنه سميع مجيب.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة