Friday 04/11/2011/2011 Issue 14281

 14281 الجمعة 08 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

المهندس الدويش لـ(الجزيرة): الأمير نايف رجل جمع بين القوة واللين والأناة وسرعة الحزم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - سعود الهذلي

أكد الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات السعودية المهندس سعود بن ماجد الدويش أنه لم يكن مفاجئاً لكثير من المراقبين والمحللين، وحتى لدى عامة الشعب عندما تمت تولية صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وليا للعهد، فهو الرجل الذي خبر أُمور الحكم والسياسة منذ ريعان شبابه.

مشيراً إلى أنه رجل جمع بين القوة واللين، والأناة وسرعة الحزم، متناقضات قلَّما تجتمع في إنسان إلا من وهبه الله قدرة فذّة على وزن الحوادث والتعامل الفاعل معها.

وبين المهندس الدويش لقد أُسندت له حقيبة وزارة الداخلية منذ سنوات خلت وهي من أصعب الوزارات التي يتولاها مسؤول وخصوصاً في منطقة مضطربة كمنطقة الشرق الأوسط، رأيناه كيف تعامل مع حادثة الحرم عام 1400هـ، ومن ثَمَّ أحداث الحج في النصف الثاني من ثمانينات القرن الماضي، وبعد ذلك تبعات حرب الخليج الثانية إبَّان تحرير دولة الكويت الشقيقة، ثم تعامله مع الحدث الأكبر وهو لجم الفئة الضالة الذي نجح في تحقيقه أيَّما نجاح.

وقال المهندس الدويش نسوق بعض الحوادث التي مرت مع ما تخللها من حوادث أمنية أخرى للدلالة على وزن رجل كالأمير نايف بن عبدالعزيز الذي أجاد في التعامل مع هذه الأحداث ليس من باب التعامل الأمني فقط بل من جوانب عدة سياسية واجتماعية وإنسانية.

فلم تؤخذ الأُسر بجريرة أبنائها، بل حتى هؤلاء الأبناء المغرر بهم قابلتهم لجان المناصحة التي أمر بتشكيلها سموه، وأودعوا إصلاحيات تعيد تأهيلهم، وَجُلِب من ناحية إنسانية من قبض عليه منهم خارج الوطن في حين رفضت دول عدة استقبال أبنائها ممن على شاكلتهم.

وأشار في ثنايا حديثه رغم هذه المسؤوليات التي تنوء الجبال بحملها، نجده عندما يقابل وسائل الإعلام مستمعاً جيداً لطرحها ومناقشاً عالماً بأخبارها، يبعث على الطمأنينة في نفوس مواطنيه عند مشاهدته رغم أحلك الظروف.

مؤكداً هذا وغيره كثير ممَّا لا تجود هذه الأسطر لذكره، كان وجود رجل كشخص الأمير نايف في هذا الوقت بالذات إلى جانب أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله- عامل استقرار للمملكة في بحر متلاطم سياسياً واقتصادياً في المنطقة.

وأوضح المهندس الدويش أن الكُلُّ فَرِحٌ من مواطني هذا البلد بتولية العهد لشخص كالأمير نايف بن عبدالعزيز ونحن معهم فرحين. فدام الوطن ودامت قيادته ورايته الإسلامية الخضراء خفاقة فوق ثرى أطهر بقاع الأرض.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة