Friday 04/11/2011/2011 Issue 14281

 14281 الجمعة 08 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

وقف على استعدادات الوزارة في المشاعر المقدسة.. سمو وزير الشؤون البلدية:
قطار المشاعر سيعمل في حج هذا العام بنسبة 100 %.. وسينقل 500 ألف حاج

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

منى - واس

وقف صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية مساء أمس الأول على استعدادات وتجهيزات الوزارة التي وفرتها في المشاعر المقدسة لخدمة حجاج بيت الله الحرام هذا العام 1432هـ.

واستمع سموه لشرح موجز عن مراكز الخدمات البلدية المنتشرة في مشعر منى، ومراكز الكشافة، ومرصد الحج، وشاهد العديد من البرامج المعدة لخدمة وراحة الحجاج وآلية التعرف على أماكنهم من خلال الترقيم للمشاعر. كما اطلع سمو الأمير منصور بن متعب على الإسكان المعد للأطباء البيطريين والعاملين على خدمة الحجاج في المجازر، واستمع لشرح موجز لآلية سير العمل والتنظيم المعد من قبل اللجان المشرفة على المجازر.

بعد ذلك تفقد سموه التجهيزات المعدة لاستقبال حجاج بيت الله الحرام في مشعري مزدلفة وعرفات، واطلع على أحدث التقنيات المستخدمة في جمع المخلفات وآلية عملها.

وقال سمو وزير الشؤون البلدية والقروية: «إن ما يقدم لخدمة الحجاج في المشاعر المقدسة يأتي من خلال منظومة متكاملة من عدة جهات حكومية ممثلة في لجنة الحج العليا التي يرأسها سمو ولي العهد - حفظه الله - تعنى بجميع ما يخص الحج وخدمات الجهات الحكومية ممثلة في هذه الجهة ومن خلالها يحدد ما هو مطلوب من كل جهة بحسب برنامج وخطة زمنية لإنجاز المشاريع المطلوبة».

وأكد سموه في ختام الزيارة إنجاز وإكمال مشاريع تصريف السيول في جميع المشاعر من منى إلى مزدلفة وعرفات، إضافة لمشروع قطار المشاعر الذي سيعمل في حج هذا العام بنسبة 100% حيث سينقل بمشيئة الله 500 ألف حاج ما يخفف على السيارات واستخدامها لغرض نقل الحجاج وأخذ مساحات أكثر في الطرق.

كما تم ربط منشأة الجمرات مع شارع الرابطة وهذا يسهل على الحجاج التنقل ورمي الجمار بكل يسر وسهولة وكذلك اكتمال الترقيم والترميز للشوارع والأماكن والمخيمات، بالإضافة إلى أعمال النظافة وما شابهها.

وأفاد سمو الأمير الدكتور منصور بن متعب إلى الاستفادة من تجربة العام الماضي حيث تم تقييمها لتلافي السلبيات التي ظهرت فيما يخص النظافة وتفعيلها أكثر بالتعاون مع جهات معنية حكومية أخرى وكذلك المقاولين المعنيين بالنظافة، مشيراً إلى أنه عمل جماعي يتطلب عدة جهات.

وحول المشاريع المستقبلية للوزارة في جسر الجمرات، قال سموه: «نحن نعمل تحت مظلة لجنة الحج المركزية وننفذ ما تراه مناسباً للتيسير على الحجاج وتوفير سبل الراحة لهم».

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة