Friday 04/11/2011/2011 Issue 14281

 14281 الجمعة 08 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

الهلال الأحمر يعد 20 فرقة للاستجابة المتقدمة و60 طبيباً و1325 مسعفاً في 145 مركزاً إسعافياً بالمشاعر

رجوع

 

منى - المحليات

أعدت هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة مكة المكرمة خطة تشغيلية تتضمن 20 فرقة للاستجابة المتقدمة و60 طبيباً و1325 مسعفاً، في 145 مركزاً إسعافياً و700 متطوع لمساندة المسعفين الميدانيين لتقديم أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام.

كما جهزت 425 سيارة إسعاف بأحدث التجهيزات ودعمها بـ580 سائقاً، تشمل كل سيارة طبيباً ومسعفاً.

وأوضح مدير هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة مكة المكرمة وأمين عام لجنة الحج الدكتور خالد بن سالم الحبشي في المؤتمر الصحفي الذي عقد يوم أمس في الإدارة العامة للهلال الأحمر السعودي بالعاصمة المقدسة أن أبرز ملامح الخطة التشغيلية تتمثل في 700 متطوع يقومون بالمساندة التي قد يحتاجها المسعفون الميدانيون.

ولفت النظر إلى تجهيز 30 فرقة لدعم «الإسعاف المبكر»، إضافة إلى مشاركة 5 طائرات عمودية في حج هذا العام مع وجود طائرة سادسة للتدخل السريع وقت الكوارث.

وأشار إلى أن الطائرات تتمركز في خمسة مواقع واحدة منها في عرفة وأخرى بالشميسي وفي قاعدة الملك فيصل البحرية بجدة إضافة إلى واحدة في الليث والحمنة.

وقال إن الطائرات تم تجهيزها على درجة عالية من التقنية حيث تضم غرفة للعناية المركزة، وتستطيع كل طائرة نقل مريضين وطبيبين إضافة إلى طاقم القيادة المكون من طيارين.

ووصف الافتراش بأنه العائق الأكبر أمام وصول الفرق، مبينا وجود توجيهات لفرق الإسعاف من أجل الترجل والوصول إلى الحالة بأي شكل من الأشكال في حالات الزحام كما تتمركز فرق ثابتة ومتحركة في ممر المشاة للتجاوب السريع مع أي بلاغ.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة