Friday 04/11/2011/2011 Issue 14281

 14281 الجمعة 08 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

زيادة أحمال الكهرباء في مكة المكرمة 12 % وشركة الكهرباء تعلن استعدادها «للتروية»

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

منى - المحليات

رصدت الشركة السعودية للكهرباء منذ بدء شهر ذي الحجة الجاري ارتفاعاً في الأحمال الكهربائية بمكة المكرمة مقارنة بالعام الماضي بعدما سجل 2405 ميجاوات بزيادة 259 ميجاوات بنسبة 12 % عن العام الماضي في الوقت الذي شهد الحمل الكهربائي في مشعر منى زيادة بنسبة 15 %.

وأوضح رئيس القطاع الغربي المشرف العام على أعمال الشركة بالحج المهندس عبدالمعين بن حسن الشيخ أن الخطة التشغيلية للشركة لهذا العام تسير وفق ما خطط لها وأن الاستعدادات ليوم «التروية» في مشعر منى اكتملت بعد أن بدأت الشركة اليوم تنفيذ المرحلة الثانية الميدانية من خطتها التشغيلية بالمشاعر المقدسة التي ستستمر حتى الثالث عشر من شهر ذي الحجة.

وأكد الشيخ أن النظام الكهربائي في مكة المكرمة سجل بداية شهر ذي الحجة ارتفاعاً في الأحمال مقارنة بالعام الماضي بعدما سجل 2405 ميجاوات بزيادة 259 ميجاوات بنسبة ارتفاع بلغت 12% عن العام الماضي، لافتا النظر إلى تسجيل زيادة في الأحمال في مشعر منى قاربت 15 %.

وشدد على أن الشركة السعودية للكهرباء تسعى إلى تقديم خدمة كهربائية بمستوى عال من الموثوقية والكفاءة في الأداء في سبيل راحة حجاج بيت الله الحرام، مشيراً إلى أن خطة العام الحالي تضمنت عدة مرتكزات تشمل الإشراف الكامل على تشغيل وصيانة الشبكة الكهربائية خلال الفترة الحالية وتعزيز النظام الكهربائي لضمان أعلى درجات الموثوقية من خلال تشغيل وحدات التوليد بأقصى قدرة إنتاجية ممكنة وقت الذروة وتعزيز الشبكة الكهربائية بمدينة مكة المكرمة عن طريق تشغيل وتوسعة محطات تحويل جهد 380/110 كيلوفولت وتعزيز وتشغيل محطات تحويل فرعية جديدة وتوسعة بعض المحطات القائمة.

وأكد رئيس القطاع الغربي في السعودية للكهرباء أن خطة تعزيز الشبكة الكهربائية بمكة المكرمة وطرق مداخل الحج تشمل كذلك تجهيز فرق للطوارئ لإصلاح أي أعطال بهذه الشبكات وتعزيز شبكة التوزيع بمكة المكرمة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة