Friday 04/11/2011/2011 Issue 14281

 14281 الجمعة 08 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الركن الخامس

 

الإسعاف الجوي.. نقلة نوعية في حقل الرعاية الطبية المقدمة لضيوف الرحمن

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

منى - المحليات :

أحدثت خدمة الإسعاف الجوي نقلة نوعية في حقل الرعاية الطبية ما قبل المستشفى لضيوف الرحمن مرتكزة على إمكانات طبية وإسعافية على مستوى عال من الجودة، مدعمة بكوادر بشرية سعودية مؤهلة وفق أعلى المقاييس المطلوبة في هذا المجال.

وتستخدم خدمة الإسعاف الجوي السعودي التي تقدمها هيئة الهلال الأحمر السعودي الطائرات العمودية في نقل الحالات الطبية الطارئة، حيث تؤمن نقل الحالات الحرجة والمصابين جواَ إلى المستشفى عبر التنسيق بين غرفة عمليات الإسعاف الأرضي وغرفة العمليات الجوية لتمرير البلاغات الواردة التي تحتاج للنقل الجوي إما لحرج الحالة أو صعوبة وصول سيارات الإسعاف أو لبعد موقع البلاغ الاسعافي، وذلك بعد اتصال المبلغين على رقم الطوارئ العام للهلال الأحمر (997).

وتقدم الهيئة الخدمة للمواطن والمقيم على حد سواء جنبا إلى جنب مع بقية الخدمات الإنسانية الأخرى التي تقوم بها مجاناً وهي الخدمة المجانية الوحيدة في العالم من نوعها التي تقدمها هيئة حكومية، بهدف إتاحة وصول فرق الإغاثة الطبية للمرضى في الموقع بأسرع وقت مع العناية بالمرضى في الموقع، ونقل الحالات الإسعافية إلى المستشفى في أقصر وقت ممكن ما يوفر بإذن الله تعالى فرصا أفضل للشفاء التام.

وتستخدم هيئة الهلال الأحمر نوعين من أحدث الطائرات العمودية مجهزة بكامل الأجهزة والمعدات الطبية الحديثة، وتفخر الهيئة بطاقم طيارين من أفضل الطيارين السعوديين المدربين على أعلى مستوى لإدارة هذا البرنامج الحيوي المهم لهذا الوطن الغالي، إضافة إلى الطاقم الطبي والمكون من أطباء سعوديين مؤهلين تم تدريبهم بعد تخرجهم واختيارهم وفق أعلى المقاييس المطلوبة في هذا المجال.

وبدأت هذه الخدمة العمل في الرياض وجدة ومكة المكرمة في شهر رجب من العام الماضي، وسيتم تعميمها في أنحاء المملكة في غضون الأعوام القليلة القادمة سعيا لإغاثة وإسعاف المصابين وإنقاذ الأرواح بإذن الله حتى في أبعد المناطق النائية.

وشارك الإسعاف الجوي السعودي إلى جانب المهام الإسعافية التي يقدمها بشكل يومي على مدار 24 ساعة، في موسم العمرة للعشر الأواخر من شهر رمضان المبارك في العام الماضي وهذا العام، بالإضافة إلى موسم الحج للعام الماضي وتجري الاستعدادات الآن لموسم الحج لهذا العام بإذن الله.

وتجهز الهيئة البنى التحتية والمواقع الملائمة لعمل الإسعاف الجوي في العديد من مناطق المملكة ضمن خطوات لتفعيل الخدمة بشكل كامل في جميع المناطق.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة