Friday 04/11/2011/2011 Issue 14281

 14281 الجمعة 08 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

      

بصراحة لاشيء يمكن أن يكون جديرا بالاهتمام لدى الوسط الرياضي أكثر من مشاركة المنتخب يوم الجمعة القادم فلقاء تايلند لا يقبل أنصاف الحلول فعدم الحصول على كامل النقاط يجعل جميع الأحلام تتبخر نعم العناصر هي العناصر والأجهزة الادارية والفنية كما هي ولكن الذي يجب أن يختلف فقط هوحماس وقتالية اللاعب السعودي ومساندة منتظرة من كل محب لمنتخب بلاده وبما ان اللقاء في العاصمة الرياض فاعتقد انه لا عذر لأي شخص الا يتواجد ويساند، فتجاوز تايلند يسهل لقاء عمان والذي سوف يكون على نفس الملعب بالرياض فتأهلنا للمرحلة ما قبل النهائية وارد بتضافر الجميع.

الاتحاد لم يكن بالإمكان أفضل مما كان

لا أعلم لماذا سخط الشارع والإعلام الاتحادي بعد خروج الفريق من كأس آسيا فيجب ان يدرك اصغر مشجع اتحادي وأكبر مسؤول لديهم انهم اصطدوا مع فريق تشونبوك الكوري والذي يفوق امكانات الاتحاد من جميع النواحي.

الفريق الكوري منظم وأنا متأكد ان لوقابلهم منتخب خليجي لا يستطيع هزيمته فهوفريق متمكن ويؤدي بأسلوب غير طبيعي وهذا لا يبرر ما ظهر به بعض لاعبي الاتحاد في جدة ولا حتى التصرف الارعن من قبل اللاعب نايف هزازي في مباراة الرد ومحاولة مسيري الفريق وضع اشخاص كبش فداء فهذا من الماضي، فالاتحاد لم يعد لديه ادوات النجاح خاصةً إذا ما ادركنا ان معظم عناصر الفريق قد تجاوزه الوقت، فمن وجهة نظر شخصية ان الإحلال وإعطاء الفرصة للشباب من أجانب مميزين سيعيد الاتحاد إلى ما كان عليه.

دوري زين.. لا جديد

منذ أكثر من موسمين ومن خلال هذه الزاوية ذكرت ان المنافسة على بطولة دوري زين ستقتصر على ثلاثة اندية وهي الهلال والاتحاد والشباب مع العلم ان الاتفاق قد سجل حضوراً لافتاً هذا الموسم ولدي قناعة ان بطولة هذا الموسم لن تخرج عن نادي الهلال اوالشباب فلم يعد للاندية المجتهدة وجود لتحقيق المسابقة الاهم والمعيار الحقيقي وهي الدوري العام الذي يطلق عليه دوري زين، وعلى كل حال هذا ليس لصالح كرة القدم لدينا سواء على المدى القريب اوالبعيد فانحصار التنافس بين فريقين اوثلاثة يدل على عدم وجود الفكر الاحترافي اوثقافة التطوير لدى الآخرين لا احد يعلم متى تعود الاندية التي اختفت في زمن يجب ان تكون فيه حاضرة !

نقاط التأمل

- كلي أمل أن اشاهد مساندة جماهيرية يوم الجمعة القادم في لقاء منتخبنا وتايلند إذا ما أدركنا انه يقام في آخر يوم اجازة وقبل عودة الموظفين لأعمالهم والطلاب لمدارسهم، فالمنتخب بحاجتكم اكثر من أي وقت مضى.

- بلقاء يومي الثلاثاء والاربعاء الماضيين من دوري زين اتضح جلياً الاندية التي وفقت إلى حد بعيد في تعاقداتها واستعدادها المبكر للموسم الجديد.

- كنت أكثر المتابعين سعادة بعودة النجم الخلوق عبداللطيف الغنام لتمثيل فريقه مجدداً بعد اصابة ابعدته اكثر من عام فهو إضافةً إلى اخلاقه العالية يعتبر من لاعبي محور الارتكاز المميزين إضافةً إلى حسه التهديفي فقد حسم اكثر من لقاء لصالح فريقه.

- إذا كان هناك ثعلب للكرة السعودية فهواللاعب احمد الفريدي فاللاعب يمتع ويستمتع وبطريقة عجيبة متى ما تخلص من العصبية ومناقشة الحكام.

- هناك اكثر من علامة استفهام حول تصرفات بعض لاعبي نادي النصر وعدم احساسهم بالمسؤولية والاخلاص للنادي الذي يرتبط معهم بعقود احترافية يجب ان تحترم من قبل هذه الفئة.

إلى متى سيستمر نزيف النقاط التي يخسرها فريق نادي النصر فكل جولة يخسر نقاطاً سيندم عليها في نهاية الموسم.

هل أصبح التويتر الوسيلة المحببة لمسؤولي الأندية للتواصل من خلاله وهل هذا يعني أننا قادمون على إلغاء المتحدثين الرسميين للأندية.

غداً يوم الوقفة وبعد غد عيد الاضحى المبارك.. فكل عام والجميع بخير وحجاج بيت الله بأريحية وطمأنينة ودائماً نلتقي عبر جريدة الجميع الجزيرة ولكم محبتي وعلى الخير دائماً نلتقي .؟

 

بصراحة
المنتخب بحاجتكم
عبد العزيز بن علي الدغيثر

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة