Friday 04/11/2011/2011 Issue 14281

 14281 الجمعة 08 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

وحدة وطن

 

عبروا لـ(الجزيرة) عن سعادتهم بتولي الأمير نايف ولاية العهد .. مشائخ ورجال أعمال بعسير
نعاهدكم على الولاء والطاعة.. ومحاربة الإرهاب.. وخدمة الدين والوطن بكل تفانٍ

رجوع

 

الجزيرة - عوض مانع القحطاني

أكد عدد من شيوخ القبائل ورجال الأعمال بمنطقة عسير لـ(الجزيرة) عن سعادتهم الغامرة بالقرار الحكيم من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بتعيين صاحب السمو الملكي الأمير نايف ولياً للعهد نائباً لرئيس مجلس الوزراء ووزيراً للداخلية، منوهين بحكمة هذه الأسرة المالكة الكريمة في اختيار الأمير نايف لهذا المنصب القيادي الهام في ظل هذه الظروف التي تحيط بالدول وقالوا بأن العلاقة بين الشعب والقيادة علاقة أخوة ومحبة واحترام وتقدير..

مؤكدين ولاءهم لهذه القيادة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين.

معالجة المشاكل بالحكمة

فقد أكد الشيخ فهد بن عبدالله بن دليم شيخ شمل قبائل قحطان ووادعة الجنوب بأن اختيار الأمير نايف ولياً للعهد كان اختياراً موفقاً نظراً لما يتمتع به سموه من صفات أكسبته أن يكون ولياً للعهد، ومن هذه الصفات خبرته الطويلة في عدة مواقع منذ بدايات حياته ويملك سموه حنكة سياسية ويعالج المشاكل بكل اقتدار.

وقال: نحن نعاهد هذه القيادة على الولاء والطاعة وأن نتعاون مع قيادتنا لما ينفع الوطن وأبناء الوطن ويجنب هذه البلاد شر الأشرار..

)وقال الشيخ حسين بن سعيد بن مشيط شيخ شمل قبائل شهران بأن الوطن قد فقد رجلاً عزيزاً على الشعب السعودي وهو الأمير سلطان.. رجلاً يفتخر به هذا الوطن نظراً لما يتمتع به سموه من صفات لا يمكن حصرها في مثل هذا التصريح؛ فسموه أحب شعبه وعطف على الناس المحتاجين وعالج كثيراً من القضايا وفرحتنا وفرحة هذا الشعب بتعيين رجل عرف عنه القيادة الحكيمة وعرف عنه رجل المواقف ورجل الأمن وهو الأمير نايف بن عبدالعزيز الذي عينه خادم الحرمين الشريفين ولياً للعهد، فإن هذه خطوة جيدة لأن الأمير نايف بن عبدالعزيز - حفظه الله - من الرجال الذين يديرون الأمور برؤية وحكمة وله سجل حافل بالإنجازات.. ونحن نعاهد الله ثم نعاهد هذه القيادة بأن نكون أوفياء لهذا الوطن وهذه القيادة وأن نحارب الإرهاب ونحمي الوطن من الأشرار.

استباب الأمن

من جانبه قال الشيخ تركي بن شاكر العسيلي بأن هذه البلاد قد حظيت بحكام يحبون وطنهم وشعبهم ويخدمون دينهم ويعملون من أجل رقي هذه البلاد إلى مصاف الدول ولا شك بأن اختيار الأمير نايف ولياً للعهد من قبل خادم الحرمين الشريفين هو قرار حكيم نظراً لما يملكه سموه من خبرة طويلة في العمل الحكومي مع قادة هذه البلاد من خلال توليه العديد من المناصب القيادية وتوليه قيادة الأمن في بلادنا ومحاربة الإرهاب.. ونحن نعرف بأن سموه رجل المهمات ورجل قادر على قراءة الأحداث وإننا نبارك لسموه هذه المهمة داعياً الله أن يعينه.

خير معين لأخيه

وقال رجل الأعمال هيف بن محمد بن عبود القحطاني بأن تعيين الأمير نايف في هذا المنصب هو اختيار رجل حكيم لأن سمو الأمير نايف له خبرة وله رؤية ثاقبة في العمل السياسي والأمني من خلال رحلة طويلة مع قادة ملوك هذه البلاد.. وإننا نبارك لسموه هذا المنصب الذي هو أهل له وهو خير معين لأخيه خادم الحرمين الشريفين.. وإننا ندعو الله أن يعينه وأن يسدد خطاه إلى ما فيه خدمة الدين والوطن والمواطن.

تنمية الوطن

من جانبه عبر رجل الأعمال محمد بن ناصر بن جار الله عن سعادته وسروره بتعيين صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز ولياً للعهد باعتبار سموه شخصية من الشخصيات القيادية الهامة في هذا الوطن ويملك سموه خبرة في مناحي الحياة ومنها الأمن باعتباره هو أهم شيء في الوجود فقد ساهم سموه في حفظ الأمن في هذه البلاد رغم ما مرت به من أزمات، وقال بأن الوطن فقد رجلا عظيما ورجل دولة هو سلطان بن عبدالعزيز - رحمه الله - رجل السياسة ورجل الجيش ورجل الإنسانية.. ولكن خلف نايف رجل الحكمة ورجل القيادة ورجل الأمن الأول ونحن سنعمل مع قيادتنا كرجال أعمال لخدمة هذا الوطن الذي أعطانا كل شيء.

أسعد الجميع

وقال رجل الأعمال محمد بن عبدالله بن مشفلت بأن تعيين سمو الأمير نايف في هذا المنصب قد أسعد كل مواطن لأن الأمير نايف يتمتع بحب كبير من هذا الشعب ولا شك بأن خادم الحرمين الشريفين قد أحسن الاختيار لأن الأمير نايف يملك خبرة سياسية واجتماعية وأمنية وهو من الشخصيات التي لها باع طويل في العمل في العديد من المواقع ونحن نبارك لسموه هذا المنصب وندعوا الله أن يعينه وأن يحفظ لهذه البلاد قادتها وأن يديم هذه النعمة على هذه البلاد وأهلها.

فيها خير للوطن والمواطن

محافظ أحد رفيدة سعيد بن محمد آل مجري قال: إن اختيار الأمير نايف ولياً للعهد فيه خير وبركة على الشعب السعودي وللوطن نظراً لأن سموه يتمتع بشخصية فذة وقوية وحكيمة وهو من عاصر ملوك هذه البلاد في عدة مواقع.. ولا شك بأن سموه يتمتع بخصال فيها خير للوطن والمواطن.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة