Saturday 05/11/2011/2011 Issue 14282

 14282 السبت 09 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

إنشاء تحالف دولي لتعزيز الأمن والسلم وتحقيق العدالة مقره صنعاء
إرهابيون ينتمون للقاعدة يهاجمون مسؤولين يمنيين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

صنعاء- القاهرة- وكالات

هاجم مسلحون يشتبه في انتمائهم لتنظيم القاعدة الإرهابي مسؤولين يمنيين، بينهم عضو في مجلس الشورى اليمني، حسبما ذكر تقرير إخباري.

وقالت صحيفة «المؤتمر نت» الإلكترونية، الصادرة عن حزب «المؤتمر الشعبي العام» الحاكم في اليمن، إن الهيثمي عشال عضو مجلس الشورى عضو اللجنة الدائمة الرئيسية بالحزب الحاكم نجا مساء الخميس من محاولة اغتيال تعرض لها وهو في طريقه من أبين إلى صنعاء.

ونقلت الصحيفة عن مصادر مقربة من عشال قولها إن جماعة مسلحة، يُشتبه في انتمائها لتنظيم القاعدة، نصبت كمينا لعضو مجلس الشورى في الطريق المؤدي من مديرية رداع بمحافظة البيضاء إلى مدينة ذمار، وأطلقت وابلاً من النيران على السيارة التي كانت تقله هو ومرافقيه؛ ما أسفر عن إصابته في الظهر وإصابة الضابط أحمد ناصر عشال أحد المرافقين له في رأسه، فيما نجا بقية المرافقين. وأضافت المصادر بأنه تم نقل المصابين إلى مستشفى ذمار.

وكان انتحاري قد فجّر نفسه بحزام ناسف في 17 آب/ أغسطس الماضي في مديرية «مودية» بمحافظة أبين، واستهدف ثلاثة من أقارب الهيثمي عشال؛ ما أسفر عن مقتلهم جميعاً.

وتوصف محافظة أبين بأنها معقل للإرهابيين الذين ينتمون إلى تنظيم القاعدة.

من جهة أخرى أعلنت منظمات حقوقية غير حكومية في كل من اليمن والبحرين والسودان والعراق ومصر وسويسرا ولبنان والمملكة المتحدة وفرنسا قرب انتهائها من إشهار أكبر تحالف دولي لمنظمات حقوقية غير حكومية يحمل اسم التحالف الدولي لتعزيز الأمن والسلم الدوليين وتحقيق العدالة.

وذكر الموقع الإلكتروني لحزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم اليمن (المؤتمر نت) أمس الجمعة أن التحالف سيكون أكبر منظمة حقوقية دولية مستقلة، وسيكون مقره مدينة صنعاء. إلى ذلك قال مصدر مسؤول بوزارة الكهرباء اليمنية أمس إن جهود الفرق الهندسية لإعادة التيار الكهربائي إلى العاصمة صنعاء ومحافظات أخرى عبر محطة مأرب الغازية الأهم في محطات التوليد بالبلاد فشلت بسبب الاعتداءات التي تعرضت لها الفرق أثناء محاولتها إعادة نصب أحد الأبراج الكهربائية بمديرية نهم شمال العاصمة صنعاء.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة