Saturday 05/11/2011/2011 Issue 14282

 14282 السبت 09 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

إسرائيل تشن حرب تهجير ضد المقدسيين بالسبل كافة
الاحتلال يهدف إلى تهجير 300 ألف فلسطيني من القدس الشرقية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القدس - رام الله - بلال أبو دقة

أكدت حركة إسرائيلية تُدافع عن هدم بيوت الفلسطينيين أن إسرائيل تشن حرب تهجير ضد الفلسطينيين في مدينة القدس العربية المحتلة؛ حيث تُرغم السياسات الإسرائيلية المتبعة في القدس الشرقية الفلسطينيين على مغادرة مدينتهم؛ الأمر الذي يشكل جريمة حرب، وفقاً لإحدى المنظمات غير الحكومية الإسرائيلية التي أخذت القضية إلى الأمم المتحدة.

ويرى «ايتاي ابشتاين»، المدير المشارك في الحركة الإسرائيلية ضد هدم البيوت، أن هدم البيوت الفلسطينية والطرد القسري للمقدسيين الفلسطينيين وسحب الإقامة كله يؤدي إلى التهجير العرقي في القدس الشرقية. ونشرت الحركة تقريراً عن الموضوع باسم «لا بيت، لا وطن»، يتهم إسرائيل بخرق خمسة التزامات قانونية رئيسية من خلال فرضها صعوبات لا تُعَدّ ولا تُحصى على الفلسطينيين.

وتشير الحركة الإسرائيلية إلى أنه من شبه المستحيل حصول الفلسطينيين على تصريحات بالبناء؛ حيث أعطى مجلس بلدية الاحتلال بالقدس 18 تصريحاً فقط العام الماضي للمقدسيين الذين يبلغ عددهم 300 ألف، في المقابل يلجأ الفلسطينيون إلى البناء دون تصريح وتتعرض منازلهم على الأغلب للهدم على يد بلدية الاحتلال التي تقوم بعد ذلك بإرسال فاتورة العملية إليهم لتسديدها.. ولا يبقى أمام العائلات أي خيار سوى إعادة بناء البيوت المهدمة بشكل غير قانوني أو الانتقال للعيش مع العائلة أو حتى مغادرة المدينة.

وتقوم إسرائيل تلقائياً بسحب وضع مقيم دائم من أي فلسطيني من القدس أمضي سبع سنوات في الخارج حتى لو كان في الضفة الغربية أو قطاع غزة!!

ويقول الإسرائيلي «مايكل سفارد»، وهو مدافع معروف عن حقوق الإنسان شارك في كتابة التقرير: إن سلة الاحتمالات تضع المقدسيين أمام معضلة: إما البقاء في القدس والبناء بشكل غير قانوني؛ لأن فرص البناء القانوني هي تقريباً صفر، أو المغادرة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة