Saturday 05/11/2011/2011 Issue 14282

 14282 السبت 09 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

شبكة موبايلي تشهد نمواً في عدد المستخدمين.. و30 % زيادة بالمكالمات الدولية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - المشاعر المقدسة

أعلنت شبكة «موبايلي» أن شبكتها في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة شهدت زيادة في أعداد المستخدمين المسجلين على الشبكة، والذين يستمتعون بخدمات «موبايلي» الموثوقة للاتصال واستخدام البيانات.

وقالت «موبايلي» إن الأرقام التي تسجلها الشبكة تشهد نمواً يوماً بعد الآخر، حيث ارتفعت نسبة المكالمات الدولية في مشعر «منى» في اليوم الثامن من شهر ذي الحجة 30% مقارنة بنفس الفترة من حج العام الماضي، فيما ارتفعت نسبة المكالمات المحلية التي أجراها حجاج بيت الله الحرام في ذات اليوم 10% في حركة اتسمت بالمرونة والإنسيابية التامة.

كما شهدت حركة البيانات داخل شبكة «موبايلي» ارتفاعاً ملحوظاً بسبب انتشار خدمة الإنترنت اللاسلكي (WiFi) والتي تقدمها «موبايلي» مجاناً لحجاج بيت الله الحرام ولجميع القوى العاملة في المشاعر المقدسة من لجانٍ ووزارات حكومية ومؤسسات طوافة.

وأكد حمود الغبيني نائب الرئيس للاتصال والعلاقات العامة أن التجهيزات الفنية التي اعتمدتها الشركة في المشاعر المقدسة نجحت في إدارة حركة المكالمات والبيانات التي أجراها حجاج بيت الله خلال يوم التروية، بكل مرونة وانسيابية تامة، ودون حدوث أي اختناقات داخل الشبكة، مؤكداً في نفس الوقت قدرة الشبكة على استيعاب مكالمات الحجاج عند وقوفهم اليوم على صعيد عرفات.

وأشار الغبيني إلى أن المقسمين الدوليين الذين اعتمدتهما «موبايلي» لتمرير مكالمات حجاج بيت الله الحرام داخل المشاعر المقدسة قد ساهما في سهولة تواصلهم مع ذويه في أي بلد في العالم، إذ يمتلك المقسمان سيعات عالية من شأنهما استيعاب ملايين المكالمات.

ونوه الغبيني إلى أن الشبكة استوعبت أيضاً حركة البيانات الكثيفة داخل المشاعر وذلك في ضل انتشار الهواتف الذكية بين حجاج بيت الله الحرام، وتوفر شبكة (الواي فاي) المجانية داخل المشاعر، إذ ساهمت شبكة الألياف الضوئية التي ربطة أبراج موبايلي المتحركة والثابتة في نجاح تدفق البيانات عبر الشبكة بكل يسر وسهولة.

وتعتمد موبايلي في بناء بنيتها التحتية على أعلى معايير الجودة، وبمواصفات ذات مرونة عالية، إذ تتوافق مع متطلبات تطور التقنية في المستقبل، ودائماً ما تطور بنيتها بناء على ما تجريه من أبحاث مستمرة في كل موسم حج، فاليوم تستوعب شبكتها في المشاعر المقدسة وحدها أكثر من أربعة ملايين مكالمة في وقت واحد، فقد أضافت ما يربو على 70 برجاً ثابتاً ومتحركاً، كما غطت المنطقة الداخلية لمحطات القطارات بشبكة خاصة من شأنها أن تسهل مرور مكالمات حجاج بيت الله.

وكواجب اجتماعي تقوم «موبايلي» الشريك الإستراتيجي لإمارة منطقة مكة المكرمة في حملة «الحج عبادة، وسلوك حضاري» بتوزيع ملايين المياه والحقائب والمظلات الشمسية على حجاج بيت الله من خلال نقاط البيع المنتشرة في جميع المشاعر المقدسة، التي ساهم انتشارها في خدمة الحجيج في مواقعهم ودون الحاجة للذهاب إلى الفروع.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة