Saturday 05/11/2011/2011 Issue 14282

 14282 السبت 09 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

السعودية للكهرباء تعلن نجاح التحكم عن بعد في 800 محطة توزيع بالمشاعر المقدسة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

منى - بعثة الجزيرة

نجحت الشركة السعودية للكهرباء في حج هذا العام في تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع أتممة محطات التوزيع في المشاعر المقدسة واستطاعت من خلال تركيب أجهزة تحكم ومراقبة من متابعة 800 محطة توزيع تنتشر في المشاعر المقدسة وحول الحرم المكي.

وأوضح رئيس القطاع الغربي والمشرف العام على أعمال الشركة في الحج عبد المعين بن حسن الشيخ في تصريح صحفي أن مشروع أجهزة التحكم والمراقبة عن بعد حقق في مرحلته الأولى لهذا العام نجاحاً مكّن الشركة من التحكم في 300 محطة عن بعد ومراقبة 500 محطة توزيع عن بعد بشبكة الجهد المتوسط في المنطقة المركزية حول الحرم المكي والمشاعر المقدسة، مشيراً إلى أن المشروع يشمل مركزي تحكم في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة لإدارة النظام عن بعد.

وأكد المهندس الشيخ أن من أهداف أجهزة التحكم والمراقبة عن بعد لمحطات التوزيع سرعة إعادة التيار في حالة الأعطال والتقليل من مدة الانقطاع عن المشتركين وأيضاً قراءة أحمال المحطات عن بعد. يذكر أن الشركة السعودية للكهرباء تطبق في كل عام عدداً من المشاريع التي تستخدم أحدث تقنيات نظم المعلومات والاتصالات سعياً منها إلى رفع كفاءة تشغيل النظام الكهربائي وتحسين أداء شبكات التوزيع وذلك لتقديم خدمة كهربائية مأمونة وذات موثوقية عالية لضيوف بيت الله الحرام.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة