Sunday 06/11/2011/2011 Issue 14283

 14283 الأحد 10 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

إسرائيل: الخيار العسكري ضد طهران بات قريبا
وكالة الطاقة الذرية تكشف عن محاولات إيرانية لصناعة أسلحة نووية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

طهران – أحمد مصطفي - القدس -بلال أبو دقة

كشفت الوكالة الدولية للطاقة الذرية عن محاولات إيرانية لصناعة أسلحة نووية. وقال تقرير للوكالة سيقدم للأمم المتحدة الأسبوع القادم بان إيران بنت حاوية فولاذية كبيرة لإجراء تجارب على متفجرات قوية يمكن أن تستخدم في الأسلحة النووية.

وحصلت الوكالة الدولية للطاقة الذرية على صور التقطت عبر قمر صناعي لحاوية في مجمع بارشين العسكري بالقرب من طهران ودليل آخر يضفي مصداقية على ادعاءات دول أعضاء بالوكالة الدولية للطاقة الذرية بأن هذه المنشأة تهدف إلى إجراء تجارب لمتفجرات لها صلة باسلحة نووية.

من جانب اخر قال الرئيس الاسرائيلي» شمعون بيريز» :إن الخيار العسكري ضد إيران بات أقرب من أي وقت مضى, داعيا قيادة دول العالم إلى الوفاء بالتزاماتها والعمل من أجل وقف برنامج إيران النووي.. واستطرد بيريز قائلا: «على العالم أن يسعى من اجل وقف برنامج إيران النووي لأن هذا البلد يشكل خطرا على العالم أجمع وليس على إسرائيل فحسب», على حد زعمه.

وكان وزير الجيش الإسرائيلي» إيهود باراك « قد اجتمع خلال الساعات القليلة الماضية» مع كبار المسئولين في الجهاز الأمني السياسي في بريطانيا, وأوضح لهم أنه ليس بإمكان إسرائيل أن تُسلم بأمر واقع فيه تصبح إيران دولة نووية لأن ذلك سيمنحها حصانة من أي إجراء عسكري ضدها.

هذا وتناقلت وسائل الإعلام الإسرائيلية تصريحات الرئيس الفرنسي- نيكولا ساركوزي - التي أكد خلالها بان بلاده ستقف لجانب إسرائيل ضد أي تهديد إيراني لوجودها. جاءت أقوال ساركوزي خلال قمة الـ20 للدول الصناعية جي 20 ويعقد المؤتمر في مدينة كان في فرنسا.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة