Sunday 06/11/2011/2011 Issue 14283

 14283 الأحد 10 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

يبلغ عددهم 2500 حاج سنوياً
«زمزم» تفتتح عيادة لتقديم الرعاية الطبية لحجاج بلاد ما وراء النهر

رجوع

 

المشاعر - خالد الصبياني

افتتحت جمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية بمنطقة مكة المكرمة عيادة طبية للتشرف بخدمة حجاج بلاد ما وراء النهر في موسم الحج لهذا العام وذلك جرياً على عادتها السنوية.

حيث تتولى الجمعية بالتعاون مع اللجنة التنسيقية لنظار أوقاف بلاد ما وراء النهر تقديم رعاية طبية وخدمات تشخيصية وعلاجية لأكثر من 2500 حاج وحاجة.

وأوضح المدير العام للجمعية الأستاذ عادل بن عوض المشعبي أن الجمعية تتشرف كل عام بخدمة ضيوف الرحمن من حجاج بلاد ما وراء النهر، مبيناً بأن الجمعية خصصت هذا العام عيادة بجميع خدماتها لخدمة حجاج بلاد ما وراء النهر بالتنسيق مع نظار أوقاف بلاد ما وراء النهر.

وبيّن المشعبي بأن الجمعية تعمل على تقديم خدماتها التوعية والعلاجية لحجاج بلاد ما وراء النهر في مقار البعثة الرسمية من خلال فريق من الأطباء والممرضين والصيادلة والإداريين، مؤكداً حرص الجمعية على توفير كافة متطلبات الحجاج من الرعاية الصحية وتأمين وقايتهم من الأمراض وتوفير العلاج المناسب لهم، وذلك ضمن منظومة الإمكانات الضخمة التي توفرها بلادنا الغالية لضيوف الرحمن حتى يعودوا إلى بلادهم سالمين غانمين.

من جهة أخرى وزعت الجمعية أكثر 350 ألف نسخة من كتيب «صحة الحاج» والذي احتوى على توجيهات طبية لحجاج بيت الله الحرام وبعض الإجراءات الصحية والوقائية التي تعين على تأدية الحج دون التعرض لمشاكل صحية وتوعية حجاج بيت الله الحرام بأهمية الوقاية من بعض الأمراض وكيفية اتخاذ الاحتياطات والتدابير الصحية لتلافي الإصابة بالإمراض وانتقال العدوى إليهم حيث تم توزيعها على الحجاج تحقيقاً لهذا الهدف النبيل.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة