Sunday 06/11/2011/2011 Issue 14283

 14283 الأحد 10 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

ناشدت الجميع عدم التزاحم والتوجه للمسالخ الإضافية ومواقع بيع الأضاحي
أمانة الرياض تنفذ صباح اليوم برنامج ذبح الأضاحي وفق جهود مكثفة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح / تصوير - فتحي كالي

يتم صباح اليوم الأحد تنفيذ برنامج أمانة منطقة الرياض لذبح الأضاحي في عدة مسالخ ومواقع لبيع الأضاحي طوال أيام عيد الأضحى المبارك.ويتولى عددٌ من الإدارات تنفيذ هذا البرنامج، منها الإدارة العامة للنظافة للإدارة العامة لصحة البيئة والإدارة العامة للأسواق والراحة والسلامة. وقد تابعت (الجزيرة) تلك الاستعدادات.

ويشمل برنامج موسم الأضاحي التركيز على النظافة ونقل النفايات ومخلفات الأضاحي أولاً بأول، وهنأ المهندس أحمد البسام مدير عام النظافة الجميع بعيد الأضحى المبارك، وقال: حقيقة لا شك أن خدمات النظافة تزداد والجهود تتضاعف من خلال أجهزة الأمانة والشركات والمؤسسات التي تتولى النظافة الشيء الذي نتمناه من المواطنين والمقيمين التعاون مع الأمانة ووضع مخلفات الأضاحي في الأماكن المخصصة لها وكذلك ذبح الأضاحي في المسالخ حفاظاً على الصحة والنظافة في مدينة الرياض.وأكّد المهندس البسام وجود خدمات النظافة في مدينة الرياض ويشمل ذلك مصليات العيد والاستراحات والحدائق والمنتزهات ومواقع بيع الأضاحي والأحياء.

صحة البيئة

وفي ذات السياق أشار المهندس سليمان البطحي مدير عام البيئة إلى حرص الأمانة على تنفيذ برنامج صحة البيئة التي تشمل الكشف على المذبوحات ورش مواقع المخلفات، إضافة إلى التأكّد من التزام العاملين في المسالخ بالشروط والضوابط الصحية التي حددتها الأمانة لهذا الغرض وكذلك المطابخ.وناشد المهندس البطحي الجميع للاستفادة من المسالخ التي حدّدتها الأمانة بهدف راحتهم ومتابعة النشرات والمطبوعات التي أعدت لهذا الغرض وكذلك تحديد مواقع لبيع الأضاحي وذبحها والتي نشرت في الصحف ليتمكّن الجميع من متابعتها وتحديد المكان المناسب لذبح الأضحية بهدف راحة الجميع.

مواقع لبيع الأضاحي

وبيّن المهندس ناصر إبراهيم البدر مدير عام الأسواق والراحة والسلامة في أمانة منطقة الرياض أن الأمانة قد جهزت عدة مواقع لبيع الأضاحي في أنحاء الرياض بهدف راحة الجميع وفك الازدحام في الأسواق المركزية وتم وضع لوحات ولافتات في الشوارع تبيّن أماكن لبيع الأضاحي.

وقدّم المهندس البدر شكره وتقديره للجهات المتعاونة مع الأمانة مثل الشرطة والدوريات الأمنية وقوة المهمات والمرور والدفاع المدني والهلال الأحمر والمجاهدين وكذلك أجهزة الأمن في الأمانة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة